طبيبان عراقيان يجتازان امتحان البورد الأوربي بتميز

 

أشاد د.سامي المظفر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجهود طبيبين عراقيين شابين تمكنا من اجتياز امتحان البورد الاوربي بتميز متفوقين بذلك على أكثر من 650 طبيباً من مختلف البلدان الأوربية، مؤكداً إن اصرارهما على المشاركة في هذا الامتحان واجتيازه على هذا النحو يعكس المستوى الجيد للتعليم الطبي العالي في العراق؟

وقال في مستهل اجتماع المجلس العراقي للتخصصات الطبية الذي عقد في مقر الوزارة صباح أمس، ان على المجلس مسؤوليات مضاعفة لاسيما في ظل ظروف العراق الحالية، مشيراً إلى دعم الوزارة الكامل للمجلس ليتمكن من تفعيل نشاطه وتوسيعه ليسهم في تأمين حاجة البلد من التخصصات الطبية.

ودعا الوزير المجلس إلى تحديد احتياجاته الدقيقة والعاجلة التي تتطلب مبالغ أو قدرات خارج امكانيات الوزارة حالياً، ليصار إلى وضعها في إطار مشاريع تعرض على الدول المانحة لتأمينها.

واستعرض د.نزار الحسني رئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية، في مستهل الاجتماع أوضاع المجالس الطبية المنضوية تحت لواء المجلس، والدراسات التي تقوم بها في (37) تخصصاً طبياً، مبيناً طبيعة الجهد الدؤوب لأساتذة المجلس ومتخصصيه وطلبته، برغم كل الظروف الصعبة والمعروفة التي يمر بها البلد ويمرون بها هم شخصياً، ومنوهاً بأن المجلس قد أسهم بتخريج (2394) طبيباً وجراحاً متخصصاً منذ بدء الدراسة فيه عام 1988 وحتى نهاية العام 2004.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مستفيضة لأوضاع المجلس وبرنامج عمله وما يكتنفه من معوقات وصعوبات، إذ أوعز الوزير بحل بعضها وتشكيل لجنة متخصصة للبت في الأخرى.. وحضر الاجتماع رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة وعدد من المديرين العامين والمختصين فيها.

ويذكر ان الطبيبين تمكنا من اجتياز امتحان البورد الاوربي لمدرسة الجراحة البولية التابعة لجمعية الجراحة البولية الاوربية لتقييم طلبة المراكز المشتركة في البورد من مختلف الدول الاوربية.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com