المحكمة المختصة: اعتقلنا قائد شرطة تكريت لاتهامه في قضية الأهوار

 

كشفت المحكمة الجنائية العراقية المختصة بمحاكمة الرئيس السابق صدام واركان نظامه، ان قوات الامن العراقية اعتقلت، بطلب منها، قائد شرطة تكريت مزهر طه احمد الغنام الجبوري الذي كان احد كبار ضباط الاستخبارات السابقين وذلك في اطار التحقيق في قضية قتل وتهجير سكان الاهوار في جنوب العراق.

وافادت المحكمة، في بيان اصدرته امس، بانها تلقت شكاوى وافادات تقدم بها عدد من المواطنين والشهود ضد الجبوري، الذي كان يشغل منصب ضابط ركن استخبارات الفيلق الرابع للجيش العراقي السابق للفترة 1992 - 1996.

وقال البيان انه بناء على هذه الشكاوى، فقد تم اصدار مذكرة قبض بحق مزهر طه احمد الغنام الجبوري بتأريخ 29/6/2005، وفق المادة 12 من قانون المحكمة الجنائية المختصة، من قبل السيد قاضي التحقيق في المحكمة، الذي يتولى التحقيق في جريمة قتل وتهجير سكان الاهوار بسبب اتهامه بارتكاب جرائم متعددة.

واضاف «تم تنفيذ مذكرة القبض من قبل افراد في وزارة الداخلية، بموجب المادة 18 من قانون المحكمة الجنائية المختصة وان الاجراءات التحقيقية مستمرة بهذا الشان معه». يشار الى ان الغنام كان حتى يوم اعتقاله الشهر الماضي قائد شرطة تكريت، وكان بعض سكان تكريت نظموا عددا من المظاهرات المطالبة بإطلاق سراحه. وقال سليمان الجبوري عضو مجلس محافظة تكريت إن اعتقاله جاء لأسباب طائفية ولتصفية العناصر السنية.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com