إستشهاد تسعة عراقيين في بعقوبة واعتقال إمام جامع في بغداد


استشهد تسعة جنود عراقيين في هجوم ارهابي على نقطة تفتيش عند مدخل مدينة الخالص في حين اعلنت وزارة الدفاع ان قواتها القت القبض على 7 مشبوهين في بغداد وديالى خلال عمليات دهم لاوكار الارهابيين فيما اعتقلت مغاويرا لشرطة امام وخطيب جامع مالك الملك في بغداد الى ذلك شهدت بغداد امس يوما هادئا قياسا بيوم امس الاول الذي كان يوما دمويا وقالت وزارة الدفاع في بيانها ان قوة من الجيش خرجت لغرض المداهمة في حي الشهداء ناحية جلولاء وتم القاء القبض على 4 من المشتبه بهم.
كما خرجت قوة اخرى من الجيش الى منطقة بهرز وتم القاء القبض على 2 من المشتبه بهم.
وقامت قوة من العمليات الخاصة بالهجوم على اهداف للأرهابيين في منطقة ابي غريب تم القاء القبض على الشخص المطلوب.
من جانبه اعلن الدكتور عدنان الدليمي رئيس ديوان الوقف السني ان مغاوير الشرطة اعتقلت الشيخ ضياء محمود امام وخطيب جامع مالك الملك في منطقة سبع ابكار ببغداد مع مجموعة من مصلي المسجد قبل صلاة الفجر ليوم امس.
واوضح الدليمي انه بالرغم من تصريحات المسؤولين في الاجهزة الامنية بعدم مداهمة المساجد واعتقال أئمتها الا ان ما يحصل في الواقع عكس ذلك.
الى ذلك اعلن مصدر في الشرطة امس الاثنين استشهاد تسعة من عناصر الجيش في هجوم قام به ارهابيون مجهولون على نقطة تفتيش عند مدخل مدينة الخالص شمال شرق بغداد.
وتابع المصدر انه "عند ارسال دورية للجيش للتحري عن الموضوع انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق مستهدفة الدورية على بعد نحو كيلومترين من مكان الحادث ما اسفر عن جرح ستة اشخاص هم ثلاثة من افراد الدورية اضافة الى ثلاثة مدنيين".
من جانب اخر اعلن بيان عسكري اميركي صدر امس الاثنين مقتل عنصرين من مشاة البحرية الاميركية المارينز اثناء عمليات في هيت الواقعة الى الغرب من بغداد وبهذين القتيلن ترتفع حصيلة الضحايا الاميركيين الذين قضوا في العراق منذ اذار/2003 الى 1749 عسكريا بحسب تعداد وكالة فرانس برس التي تستند بدورها الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون.
واعلن مصدر في الشرطة امس الاثنين قيام مسلحين مجهولين بخطف عضو بارز سابق في حزب البعث المنحل شمال بغداد.وقال المقدم حسن صلاح من شرطة بيجي "تم خطف عضو بارز في الحزب المنحل كان يشغل منصب عضو فرع على يد مسلحين مجهولين من امام منزله في حي العصري وسط بيجي.
 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com