مجلس الوزراء يعد بحل مشكلة مياه الشرب


وعدت لجنة الخدمات في مجلس الوزراء بتوفير التخصيصات المالية اللازمة للمشاريع المعدة من قبل امانة بغداد وخصوصاً المتعلقة بمياه الشرب.
جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء روش نوري شاويس بأمين بغداد بحضور رئيس لجنة الخدمات في مجلس الوزراء.
وعرض امين بغداد الدكتور علاء التميمي خلال اللقاء حاجة العاصمة الى حلول سريعة وملحة وجذرية لكثير من حالات النقص في الخدمات البلدية الضرورية التي يعاني منها سكنتها.
وركز امين بغداد لدى استعراضه لواقع الخدمات في بغداد على ما يعانيه سكنتها من نقص كبير في توفير مياه الشرب، لافتاً النظر الى خطة متكاملة معدة لهذا الموضوع الحساس والبالغ الاهمية لتعلقه بحياة المواطنين وراحتهم، فضلاً عن معاناتهم جراء تردي الوضع الخدمي في جوانب كثيرة من حياتهم وابرزها شحة الخدمة الكهربائية والحالة المزرية التي تعيشها معظم مناطق العاصمة جراء انتشار النفايات في الشوارع والأزقة والساحات وانعدام وجود اماكن عامة للنزهة والترفيه وغير ذلك من المعاناة اليومية المستمرة لأبناء بغداد.
وذكرالناطق الاعلامي لأمانة بغداد لـ” الصباح “ ان نائب رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة واعضاءها ابدوا تفهماً كبيراً لما طرحه امين بغداد خلال اللقاء وتعاملوا معه بايجابية عالية، واعدين بتوفير التخصيصات المالية الكافية للصرف على المشاريع الحالية التي تقوم الامانة بتنفيذها وخاصة تلك المتعلقة بموضوع مياه الشرب.
يذكر ان كثيراً من مناطق بغداد يعاني من شحة مياه الشرب وانقطاع تجهيزها للمساكن خلال ساعات طويلة من اليوم، وان توفيرها من خلال السيارات الحوضية لم يجد نفعاً لأسباب صحية وتنظيمية وفنية عديدة، فضلاً عن تفاقم الحالة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.من جانب اخر، كشفت امانة بغداد ان عمليات تجديد شبكات الماء الصافي في منطقة الزعفرانية تنفذها شركات متعاقدة مع القوات متعددة الجنسيات وليس ملاكات الامانة وان دورها هنا يكون رقابياً فقط.
وأوضح الناطق الاعلامي في الامانة ان الاعمال المنفذة من قبل هذه الشركات خارج المواصفات المعتمدة من قبل الامانة دون المستوى المطلوب.
 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com