منظمات العمل العربي تشارك فى اجتماع دولي لاعادة أعمار العراق

 

القاهرة / كونا: ذكر مسؤول بالجامعة العربية أن كافة منظمات العمل العربى ستشارك فى فعاليات الاجتماع الرابع للجنة المانحين للصندوق الدولى لاعادة أعمار العراق التى تبدأ فى العاصمة الأردنية عمان فى 18 من الشهر الجارى.

وقال مدير ادارة الاعلام بالجامعة العربية الدكتور محمود عبد العزيز فى تصريح للصحافيين أن هدف هذا الاجتماع هو بلورة دور فاعل فى عملية اعادة الاعمار فى العراق.

واضاف أن الأمين العام للجامعة عمرو موسى كلف كل المنظمات المتخصصة ومؤسسات العمل العربى المشترك بحضور هذا الاجتماع والتحضير الجيد خاصة من حيث التشاور والتنسيق مع الجهات الدولية المانحة ومع الجهات العراقية المعنية.

يذكر أن المنظمات المتخصصة العاملة فى اطار الجامعة حرصت على توفير ما تستطيعه من دعم للعراق فى عمليات اعادة الاعمار سواء مباشرة أو بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية رغم التحديات الأمنية التى تواجه عملية اعادة الاعمار فى العراق.

وقال عبد العزيز أن من بين المنظمات والمؤسسات التى قامت بتقديم دعم للعراق الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية التى قدمت مشروع خطة عمل متكاملة تمتد 5 سنوات باعتمادات مالية قيمتها 10 مليون دولار لدعم وتأهيل العاملين فى قطاع المصارف العراقية.

واوضح أن الأكاديمية خصصت دعما ماليا قيمته 225 مليون دولار لاعادة اعمار العراق وجهت 70 بالمائة منه أجل تقديم الاستشارات المالية والمصرفية فيما خصصت النسبة الباقية للبرامج التدريبية والمصرفية ومعهد للتدريب ومركز للاستشارات.

وأشار الى أن الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعى ساهمت بما نسبته 50 بالمائة من رأسمال تنفيذ مشروع اعادة تأهيل الشركة العراقية لانتاج الألبان الى جانب جهود المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار.

وذكر أن من بين الجهات التى قامت بتقديم دعم للعراق أيضا الهيئة العربية للطاقة الذرية ومجلس الوحدة الاقتصادية ومجلس وزراء الداخلية العرب والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

ونوه بأن بعض المنظمات تقدمت بمقترحات لاعادة اعمار العراق مثل الصندوق العربيى للانماء الاقتصادى والاجتماعى والهيئة العربية للطيران المدنى والمركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة والمنظمة العربية للتنمية الادارية ومنظمة العمل العربية وغيرها.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com