تخصيص (20) دونماً لبناء وحدات سكنية للمهجرين العائدين

 

استحصلت وزارة المهجرين والمهاجرين موافقة بلدية محافظة البصرة على تخصيص (20) دونماً لبناء مجمعات سكنية للمرحلين العائدين الى القطر في المحافظة.

وقالت الوزيرة سهيلة عبد جعفر ان الوزارة قررت فرز هذه العشرين دونماً الى (1000) قطعة سكنية والمباشرة ببناء وحدات سكنية لتوزيعها على المهجرين العائدين من ابناء المحافظة والمسجلة اسماؤهم لدى مكتب الوزارة في المحافظة.

واضافت تم الاتفاق كذلك للبدء بتنفيذ مشروع بناء (76) داراً سكنية للعائدين الى قضاء الهارثة وبالتعاون مع منظمة (جيش الانقاذ الانسانية) وبمشاركة المختصين والجهات ذات العلاقة.. مبينة ان هذه الدور هي للذين ثبتت المستمسكات القانونية فقدناهم لأملاكهم وعقاراتهم بعد تسفيرهم الى الخارج.

يذكر ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة البلديات والاشغال العامة شرعت في تخصيص الاراضي لبناء مجمعات سكنية للعائدين الى الوطن، وقامت قبل ايام بتحديد (20) دونماً ايضاً لتنفيذ ذات المشروع في محافظة ميسان.

من جانب اخر انجزت وزارة المهجرين والمهاجرين عدداً من المشاريع المهمة بالتعاون مع المنظمات الانسانية غير الحكومية الاجنبية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لقد تم انجاز عشرة مشاريع في محافظة ذي قار وبالتعاون مع منظمة (انترسوس) في اطار الخطة لامتفق عليها والمتضمنة مشروع ايصال الماء الصالح للشرب الى قرية الكعكية وردم مستنقع في ناحية الفهود وتجهيز مركز مكافحة الآفات الزراعي في البطحاء بالمعدات الضرورية للفلاحين العائدين اضافة الى تجهيز الصيادين العائدين في ناحية الفهود بأدوات الصيد ضمن مشروع اعادة تأهيل النازحين وتشجيعهم.. مضيفاً انجاز احد المراكز الصحية بالادوات والمعدات الضرورية في قلعة السكر واعادة تأهيل محطة الماء.

واوضح المصدر ان الوزارة اعدت وبالتنسيق مع منظمة (ريلايف انترناشيونال) مشروعاً ضخماً لبناء (13) مدرسة لمختلف المراحل الدراسية في الاقضية والنواحي في محافظة ميسان بعد تخصيص الاموال الكافية لأنجازه... مؤكداً انه تم الاتفاق على ان الاولوية في القبول ستكون لابناء المرحلين العائدين الى المحافظة وتجهيزهم بالمستلزمات الضرورية.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com