اعتقال قاتل السفير المصري في بغداد

 

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- أعلن متحدث باسم القوات الأمريكية في العراق الخميس أنه تم القاء القبض على اثنين من ابرز مساعدي أبو مصعب الزرقاوي، ومن بينهما أحد المشتبه بهم في قضية قتل السفير المصري لدى بغداد.

فقد القت قوات التحالف السبت الماضي القبض على خميس فرحان خلف عبد الفهداوي، المعروف أيضاً باسم "أبو سبأ" في مدينة الرمادي، بعد أن قامت قوات استخباراتية بتحديد موقعه.

ويقال إن "أبو سبأ" أحد المسؤولين البارزين بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، وأنه مشتبه به في تنفيذ الهجومين اللذين تعرض لهما الدبلوماسيان البحريني والباكستاني، وكذلك باغتيال السفير المصري لدى بغداد، إيهاب صلاح الدين الشريف، والذي لم يُعثر على جثته حتى الآن.

وكان مسؤولون بالجيش الأمريكي قد أعلنوا الثلاثاء أن القوات الأمريكية اعتقلت ألأحد عبدالله إبراهيم محمد حسن الشداد، المعروف باسم "أبوعبد العزيز".

وتعتقد القوات الأمريكية أن المعتقل "أبو عبد العزيز" هو القائد الرئيسي لتنظيم القاعدة في بغداد، وأن اعتقاله "سيضر بعمليات الزرقاوي بشدة."

وقال المسؤولون إن أبو عبد العزيز اعتقل "في عمليات قتالية."

وكان تنظيم الزرقاوي قد أعلن مسؤوليته مؤخرا عن عدد من الهجمات في العراق، والتي استهدفت، في الآونة الأخيرة، دبلوماسيين عرب وقوات تابعة للشرطة والجيش العراقيين.

واعتقلت القوات الأمريكية والعراقية مؤخرا عددا ممن أسمتهم بـ "مساعدين بارزين للزرقاوي،" غير أن وتيرة هجمات الارهابيين المجرمين ازدادت في الفترة الأخيرة بالعراق.

وفي تسجيل صوتي سابق، برر الزرقاوي قتل المسلمين الأبرياء باعتباره حقا مشروعا في سبيل الجهاد.

وترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على الزرقاوي.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في وقت سابق أنها اعتقلت خلال الخمسة أشهر الماضية، 75 من شبكة الزرقاوي، وعناصر مقربة من النظام السابق.

واوضحت دائرة الإتصالات الحكومية في مجلس الوزراء العراقي في بيان حصلت شبكة CNN على نسخة منه، أنها اعتقلت 12 من العناصر المقربة من شبكة الزرقاوي، ومن ضمنهم مسؤولي الدعاية، وما يسمى بأمراء المناطق، إضافة إلى مسؤولي العمليات في الشبكة، فضلاً عن إلقائها القبض على عناصر "إرهابية" مقربة من النظام السابق وآخرين.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com