بغداد .. قوات الشرطة العراقية تحبط هجمات انتحارية على المنطقة الخضراء

 

بغداد (رويترز) - قال متحدث باسم الجيش الامريكي ان الشرطة العراقية احبطت هجوما انتحاريا ثلاثيا على مجمع الحكومة بالمنطقة الخضراء في بغداد يوم الخميس وقتلت مفجرين انتحاريين قبل وصولهما الى نقطة تفتيش وأمسكت بالثالث حيا.

وقال البريجادير جنرال دونالد الستون ان افراد الشرطة الذين يحرسون نقطة تفتيش رصدوا ما ادركوا انه مفجر انتحاري يقود سيارة تجاههم اثناء ساعة الذروة الصباحية ففتحوا النار وانفجرت القنبلة قبل وصول المفجر الى نقطة التفتيش.

وحينئذ ركض مفجران اخران يلفان جسدهما بالمتفجرات تجاه افراد الشرطة لكنهما اصيبا بالرصاص. وبقي احدهما على قيد الحياة واعتقل بعدما أبطل خبير مفرقعات عراقي مفعول قنبلته.

وقال الستون للصحفيين ان المهاجم يتلقى علاجا في المستشفى تحت اعين الشرطة العراقية لكن من المنتظر ان يقابله ضباط امريكيون في مرحلة ما.

واضاف الستون ان الهجوم "فشل بجميع السبل بسبب التزام وشجاعة قوات الامن العراقية تحت النيران."

وعبر الستون عن اعتقاده بأنه لم يقتل احد من المارة. وأفاد اطباء في مستشفى اليرموك انهم رأوا جثتين بعد الهجوم وان خمسة اصيبوا بينهم فيما يبدو المفجر المعتقل.

وتضم المنطقة الخضراء قصورا للنظام السابق وفنادق ومباني حكومية على امتداد ضفة نهر دجلة وتحيط بها حوائط خرسانية شاهقة. وغالبا ما تتعرض لهجوم بالمورتر او يستهدفها مفجرون ومسلحون بالبنادق من خارج بواباتها. لكن الهجوم المنسق يوم الخميس كان محاولة جريئة بصورة ملحوظة لاختراق دفاعاتها.

واعلنت القوات الامريكية ايضا الإمساك برجل تصفه بأنه مساعد كبير لزعيم فرع القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي وهو ثاني شخص تصفه بأنه مساعد كبير للارهابي الاردني ويعلن الجيش الامريكي اعتقاله هذا الاسبوع.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com