اتهام جنود أمريكيين بالاعتداء على معتقلين في العراق

 

اتهمت محكمة عسكرية امريكية 11 جنديا بخرق القانون من خلال الاعتداء على معتقلين يشتبه بانهم ارهابيون.

وقال بيان رسمي للجيش الامريكي ان "المشتبه بهم لا يحتاجون الى معالجة طبية من جراء الاعتداءات التي تعرضوا اليها"، مضيف ان "احد المعتقلين لا يزال في عهدة قوى التحالف".

وافاد الجيش الامريكي ان محكمة عسكرية فتحت تحقيقا جنائيا في هذه القضية، ومن شأن التحقيقات ان تحدد ما اذا كان هناك ضرورة من اجل فتح محاكمة جنائية.

وقال ناطق باسم الجيش الامريكي قد اكد ان "الوحدة المتورطة في هذه الاعمال قد شكلت الى مراكز اخرى"، وان على كل الجنود الامريكيين احترام القوانين العسكرية المرعية الاجراء".

ولم يكشف البيان عن هوية الجنود، ولم يعط تفاصيل اخرى عن الاعتداءات. ويقوم الجيش الامريكي بالاشتراك مع الجنود العراقيين بعملية واسعة المدى ضد المسلحين العراقيين اطلق عليها اسم "عملية البرق" والتي اطلقت في الـ28 من شهر مايو/ايار الماضي.

وتعتبر السلطات الامنية العراقية والامريكية ان هذه العملية قد ساهمت في تخفيض عدد الهجمات الانتحارية في العاصمة بغداد على الرغم من موجة تفجيرات وقعت امس الجمعة وقتلت اكثر من 30 شخصا.

وشملت العملية مداهمات واسعة لاماكن ومنازل يستعملها المسلحون وعثر فيها على اسلحة وادلة عن تورط هؤلاء بعمليات التفجير.

وكان الجيش الامريكي وقوات الامن العراقية قد اعتقلوا اكثر من 1700 شخص منذ ان بدأت عملية البرق، وانهم اطلقوا سراح 500 منهم، كما اعلنت السلطات العراقية هذا الاسبوع.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com