مدن العراق الدينية تستعد لاستقبال ألاف الزوار الإيرانيين

 

أبرمت وزارة الخارجية العراقية ونظيرتها الإيرانية اتفاقا يقضي بدخول ألف زائر أيراني يوميا إلى العراق لزيارة المواقع الدينية في مدن كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء.

ووفقا للاتفاقية فمن المقرر أن يرتفع عدد الزوار الإيرانيين تدريجيا ليصل إلى 5 ألاف زائر يوميا. هذا وتشهد مدينتا كربلاء والنجف استعدادات واسعة لاستقبال الزوار الإيرانيين، علما بأن مدينة كربلاء تحوي أكثر من 400 فندق وأكثر من 300 منزل لإيواء الوفود السياحية، تتسع لأكثر من 50 ألف سرير. ورجح مدير العلاقات والإعلام في دائرة الوقف الشيعي العراقي أن تبلغ قيمة الوردات الناتجة عن زيارة الوفود الإيرانية حوالي 135 ألف دولار يوميا مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد العراقي، وتوفير العديد من فرص العمل، وتحسين البنية التحتية، بالإضافة إلى احتمالية رفع قيمة الدينار العراقي وإشغال الفنادق في البلاد.

وبينت دائرة الوقف الشيعي أن استقبال العديد من الزوار الإيرانيين بشكل متواصل يتطلب إجراء تحسينات واسعة في قطاع الخدمات عبر إنشاء مطار في النجف، ومصنعين في كربلاء لإعادة تصنيع النفايات، فضلا عن بناء الفنادق المميزة وتوفير التسهيلات لدخول الزوار الإيرانيين.

وأعلن وزير السياحة العراقي عن تخصيص نسبة من إيرادات زيارة الوفود الإيرانية لدعم الوزارة والقطاع السياحي ككل عبر تمويل المشاريع السياحية ورفع مستوى معيشة العاملين في القطاع السياحي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com