رئيس الجمهورية يؤكد ان الدستور الجديد سيكتبه العراقيون

 

اكد الرئيس العراقي جلال الطالباني خلال لقائه وفد الامم المتحدة ان العراقيين هم من سيكتب دستور بلادهم.

وابلغ متحدث في رئاسة الجمهورية مراسل وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الرئيس طالباني اوضح في اثناء لقاء مع وفد المنظمة الدولية برئاسة اشرف قاضي ان الدستور العراقي لن يكتبه الا العراقيون".

وفي مؤتمر صحافي عقب اللقاء قال ممثل السكرتير العام للامم المتحدة اشرف قاضي ان من بين المواضيع التي بحثها الوفد مع الرئيس العراقي دور المنظمة الدولية في العراق والمهام التي تقوم بها لدعم جهود لجنة كتابة الدستور في الجمعية الوطنية (البرلمان).

وبحث ايضا ضرورة مشاركة جميع أطياف الشعب العراقي في الاستفتاء العام على الدستور والانتخابات المقبلة وكذلك موضوع اعادة الاعمار في العراق ومؤتمر الدول المانحة الذي ينعقد اليوم في الاردن.

وبشأن دعم العملية الدستورية في العراق قال قاضي ان "مكتب الدعم الدستوري التابع للأمم المتحدة في العراق يقوم عبر الخبراء وأساتذة القانون الدستوري بتقديم المشورة للجنة كتابة الدستور واللجان الاخرى في الجمعية الوطنية".

واوضح ان دور المنظمة الدولية في هذا الاطار يقتصر على تقديم المشورة فيما يتعدى دورها في جوانب التنمية وضع استراتيجية تنموية في العراق والاليات الكفيلة بتحقيقها وذلك بالتنسيق مع وزارة التخطيط العراقية والدول المانحة.

ومن جانب اخر اجتمع رئيس جمهورية العراق برئيس الجمعية الوطنية العراقية الدكتور حاجم الحسني في اطار سعي الحكومة العراقية على تفعيل ادائها وعدم اقتصارها على مجلس الوزراء الذي يواجه تحديات امنية كبيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com