بوش وهوارد يتعهدان بالابقاء على القوات الامريكية والاسترالية في العراق

 

تعهد الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الاسترالي الزائر جون هوارد مجددا بالابقاء على قوات بلديهما في العراق " لحين اكتمال المهمة".

وقال بوش خلال ظهور مشترك امام الصحفيين في البيت الابيض مع ضيفه ان القوات الامريكية "ستبقى في العراق طالما كان ذلك ضروريا لاكمال المهمة" بارساء الامن والاستقرار في العراق.

واضاف بوش ان "احد طرق تشجيع الارهابيين هي منحهم جدولا زمنيا (لسحب القوات من العراق) ودائما يسألوني عن وضع جدول زمني والاجابة هي عندما يصبح العراقيون مستعدين للقتال بانفسهم وهو ما يحدث بوتيرة متسارعة فهم يقومون بالمزيد من قتال الاعداء بانفسهم" في اشارة للتمرد المستعر في العراق.

واكد ان القوات الامريكية "ستعود الى الوطن باسرع ما يمكن لكن علينا اكمال المهمة وهي مهمة في غاية الاهمية حقا فنحن نرسي اسس السلام ولعراق حر وديمقراطي في قلب الشرق الاوسط".

من جانبه قال رئيس الوزراء الاسترالي انه لن يحاول وضع جدول زمني لسحب قوات بلاده من العراق "فهذا ما ستحكمه الظروف لا الروزنامة" مضيفا ان العبء الاكبر في العراق تتحمله القوات الامريكية هناك.

واكد قائلا "سنبقى في العراق ولن نرحل لحين اكمال العمل وهذا ما قلته من قبل ويظل رأيي".

واشاد بوش بالتزام الحكومة الاسترالية في العراق والمساعدة التي تقدمها للديمقراطية في كل من العراق وافغانستان مشيرا الى انه اجرى محادثات جيدة مع هوارد حول مستقبل العراق "وقد اكدت له موقفنا من انه كلما نهض العراقيون سيتراجع الامريكيون وبمعنى آخر سنساعد العراقيين على الدفاع عن انفسهم مع ترويج العملية السياسية التي ستقود الى صياغة دستور جديد واجراء انتخابات دائمة".

كما بحث بوش وهوارد خلال اجتماعهما تطورات الاوضاع في افغانستان وسبل تعزيز المؤسسات الديمقراطية هناك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com