الجعفري: العلاقات العراقية الكويتية طيبة جدا

 

اكد رئيس الوزراء العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري ان العلاقات العراقية الكويتية "طيبة جدا "بما يمثل" عودة الى الطبيعة التي تربط ما بين شعبي البلدين ".

واشاد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمواقف دولة الكويت حيال العراق "لاسيما المساعدات والمنح التي قدمها الاخوة الكويتيون في مجال الخدمات".

وحول مستوى العلاقات بين البلدين اوضح الجعفري انه هناك نية لرفع مستوى العلاقات الدبلوماسية الى مستوى سفارة مشيرا الى ان الحكومة العراقية توشك على تسمية سفيرها لدى الكويت.

وقال ان الحكومه العراقية " تسعى لاشاعة ثقافة المحبة والمودة بدلا من الثقافة التي حاول ان يشيعها صدام حسين وهي ثقافة الضم والاحتلال".

وحول نتائج زيارته الى طهران قال الجعفري انه تحققت خلال هذه الزيارة قفزة جديدة نحو الارتقاء بالعلاقات الايرانية العراقية الى مصاف الدول المستقرة و المحبة لبعضها البعض التي تتوق الى تحقيق السلام و الطمانينة بعد ان حولها صدام حسين الى بؤرة من التوتر".

وقال ان "العلاقات السياسية الجديدة هي تعبير امين عن مكونات الشعب العراقي وحرص الشعب العراقي على مكونات الشعوب المجاورة".

واضاف ان "الحكومة تنطلق من الشعب و تمثل الشعب و بالتالي عندما حاولت الحكومة العراقية الديكتاتورية السابقة في العراق ان تقهر ارادة الشعب العراقي و شعوب المنطقة اعتدت على ايران والكويت".

ودعا الجعفري جميع دول الجوار العراقي الى مد يد المساعدة لبغداد في المرحلة الاستثنائية الحالية التي يمر بها العراق لا سيما ما يتعلق بمسألة ضبط الحدود و رفد المصادر الحيوية من الماء و الكهرباء الى الشعب العراقي.

وكان رئيس الوزراء العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري قد غادر الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد زيارة رسمية استغرقت اربعة ايام التقى خلالها بكبار المسؤولين الايرانيين حيث تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في المجالات النفطية و السياحية و الامنية و التجارة و النقل بين البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com