امريكا: قدرات قوات الامن العراقية مازالت محدودة

 

واشنطن (رويترز) - قال تقرير عسكري امريكي أعلن يوم الخميس ان نصف كتائب الشرطة العراقية فقط قادرة على تنفيذ عمليات ضد المسلحين وان ثلثي كتائب الجيش وباقي الشرطة ليسوا اكثر من "قادرين جزئيا".

وذكر تقدير غير سري قدمه للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الجنرال بسلاح مشاة البحرية بيتر بيس نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية ان "عددا صغيرا فقط من قوات الامن العراقية يتصدون للمسلحين والارهابيين بانفسهم".

وقدم تقدير بيس الى الصحفيين في نفس اليوم الذي اعطت فيه وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) - بعد تاخير لاكثر من اسبوع- اعضاء الكونجرس تقريرا يتألف من 23 صفحة طلبه المجلس عن العراق على الصعيد السياسي والاقتصادي والامني.

وتقول حكومة بوش ان القوات الامريكية لا تستطيع مغادرة العراق حتى تتمكن قوات الامن العراقية التي يدربها الامريكيون من حماية بلادها التي تشهد الان تمردا شديدا بدأ في 2003 بعد ان اطاح غزو بقيادة الولايات المتحدة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وينوه مسؤولو الحكومة الامريكية مرارا بالتقدم الذي تحققه قوات الامن تلك.

الا ان بيس الذي يتوقع ان يحتل اعلى منصب في الجيش الامريكي في هذا الخريف قال لاعضاء الكونجرس ان حوالي ثلث كتائب الجيش العراقي فقط قادرة على التخطيط وتنفيذ ومواصلة عمليات ضد المسلحين بدعم من القوات الاجنبية التي تقودها الولايات المتحدة.


 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com