واشنطن تجمد اموال ابناء المجرم سبعاوي لدعمهم الارهاب في العراق

 

جمدت وزارة الخزينة الامريكية كل الاصول المالية للابناء الستة لسبعاوي التكريتي الاخ غير الشقيق للدكتاتور صدام بعد ان ضمت اسماءهم الى لائحة داعمي الارهاب في العراق.

واعلن نائب وزير الخزينة لشؤون الارهاب وتمويل الاستخبارات ستيوارت ليفي في بيان ان هذه الخطوة تأتي في سياق الجهود المستمرة لوقف ضخ الاموال الى الذين يقومون بهجمات ارهابية ضد الجيش الامريكي والقوات المتعددة الجنسيات في العراق.

وعدد البيان ابناء سبعاوي الستة وهم ياسر وعمر وايمن وابراهيم وبشار وسعد التكريتي واتهمهم بدعم المجرمين للقيام بهجمات ضد قوات التحالف والجيش وقوى الامن والمدنيين العراقيين.

واوضح البيان ان ياسر كان الممول والمرافق الشخصي لصدام قبل اسره وانه تابع نشاطه في تمويل فلول النظام السابق وفي تمرير مبالغ طائلة الى ساجدة طلفاح زوجة صدام.

واتهم عمر بتمويل الهجمات في منطقة الموصل وايمن بتمويل كل الهجمات التي قام بها اتباع صدام ضد انابيب النفط وشبكات المياه ومستودعات الكهرباء في العراق.

وكانت قوات الامن العراقية قد اعلنت اوائل شهر مايو الفائت عن القاء القبض على ايمن سبعاوي خلال مداهمة قامت بها في تكريت مسقط رأس صدام كما اعلنت في وقت سابق عن اعتقال ابراهيم سبعاوي وقالت انه كان من ضمن دائرة الأشخاص المقربين من النظام البائد وكان "يقوم الى حين القاء القبض عليه بدعم الارهابيين وتوفير الدعم المالي لهم كما الحال بالنسبة لابيه سبعاوي التكريتي".

 


 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com