عروض عربية وعالمية لاستثمار الأسواق المركزية

 

أبدت الكويت ولبنان استعدادهما لاستثمار سوق الصالحية المركزي فيما اعلنت اربع شركات عالمية وعربية عن امكانيتها بتوريد عشرة الاف حاسوب لصالح شركة الاسواق المركزية الى ذلك أعادت(650) مفصولا سياسيا الى العمل في دوائرها.

وقال قيس داود مدير عام الشركة العامة للاسواق المركزية ان الشركة أسهمت بواسطة السيارات العائدة لها في نقل المواد الغذائية لسرعة ايصالها الى المواطن العراقي منوها الى أن هذه العملية اشترك فيها اكثر من شركة لتسريع ايصال مفردات البطاقة التموينية للمواطنين.

واضاف أن الاشهر الستة الماضية تمكنت خلالها الشركة من بيع بضائع بمبلغ (15) مليار دينار عراقي من خلال منافذ البيع في اسواق العدل والثلاثاء والاسواق المركزية في المحافظات الى جانب توزيع الورق والمواد الكهربائية وانها مستمرة في عملية البيع واشار الى ان الشركة متعاقدة مع القطاع الخاص العراقي لتوريد المواد الغذائية للاسواق المركزية الى جانب تعاقدها مع شركة الزيوت النباتية وشركة النجف للالبسة الجاهزة وان الشركة بصدد توقيع عقد مع الشركة العامة لانتاج الالبسة الجاهزة في المحمودية.

واضاف مدير الشركة ان 14 شركة عراقية وعربية واخرى عراقية في المهجر ابدت استعدادها لتوريد بضائع للاسواق المركزية تقدر بـ(500) مليون دولار مبينا ان الشركة تفضل التعاقد مع القطاع الخاص المحلي.

واوضح ان لدى الشركة اسواقاً تعمل بنسبة 100% فضلا عن تمكن ملاكات الشركة من تأهيل الطابق الارضي لسوق المنصور المركزي وتمت المباشرة في بيع المواد المختلفة فيه باسعار مدعومة منوها الى ان الشركة ستبدأ في تأهيل الطابق الثاني من هذا السوق.

وعلى صعيد الاستثمارات في الاسواق المركزية قال مدير الشركة ان هناك عروضاً عديدة من قبل الشركات العالمية لبناء بعض الاسواق كفنادق او اسواق كبيرة وبمواصفات عالمية تصل الى(27) طابقاً.

واوضح ان سوق الصالحية المركزي الذي تعرض الى التدمير بشكل كامل قدمت شركتان كويتية ولبنانية عروضاً لاستثماره كفندق من قبلهما ومن المؤمل ان تتم دراسة هذا المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.

واشار داود الى ان هناك خطة اعدتها الشركة لاستيراد(10) الاف حاسوب تباع عن طريق الاسواق المركزية بارباح هامشية للموظفين او عن طريق الاقساط منوها الى ان هناك ثلاثة عروض مقدمة من قبل شركات عراقية الى جانب الشركات العربية والعالمية لتوريد هذه الحواسيب الى العراق.

وبخصوص المفصولين السياسيين اوضح ان الشركة اعادت(650) مفصولا سياسيا وبصدد اعادة الف آخرين بشرط ان تنطبق عليهم الشروط والمواصفات القانونية لاعادتهم.

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com