وزيرة المهاجرين تؤكد ضرورة تقديم المعلومات الدقيقة عن المهجرين المقيمين في إيران

 

أكدت سهيلة عبد جعفر وزيرة المهجرين والمهاجرين ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة وحزب الدعوة الاسلامية فيما يتعلق بتقديم المعلومات والاحصائيات الدقيقة بالمهجرين قسراً المتواجدين على الاراضي الايرانية والعائدين الى العراق وتقديم الدعم لهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بمسؤولة المكتب النسوي لحزب الدعوة الاسلامية، تنظيم العراق، وعدد من أعضاء الحزب في مقر الوزارة.

وجرى التباحث بشأن كيفية تقديم الوزارة الدعم لفئات الحزب التي تعد من أكثر فئات المجتمع تضرراً، اذ عانى البطش على يد النظام السابق خاصة في المحافظات الجنوبية، مؤكدة أن فروع الوزارة في هذه المحافظات تعمل بشكل جدي لتذليل المشاكل والمعوقات التي تواجه هذه الفئة المظلومة من الشعب العراقي.وأشارت الوزيرة الى أن الوزارة تنظر بشكل جدي لأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة العراقية في ترسيخ قيم ومبادئ الحرية والديمقراطية في العراق الجديد، لذلك فان جميع الآفاق يجب ان تفتح للمرأة لتأخذ دورها الحقيقي في المجتمع.

وتم في اللقاء اطلاع الوزيرة على نشاطات فروع الحزب في بغداد والمحافظات ودور المكتب النسوي في دعم المرأة العراقية، إذ أقام المكتب النسوي عدداً من الدورات التأهيلية لتعليم الخياطة، فضلاً عن تأهيل السجينات بهدف انخراطهن في المجتمع.

 

 

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com