الكويت تؤكد حرصها على امن منطقة الحدود مع العراق 

 

اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الاعلام بالنيابة فيصل الحجي ان قيام دولة الكويت بانشاء انبوب حديدي بين الحدود مع العراق هو ممارسة لحقها السيادي والطبيعي على اراضيها مشيرا الى ان هذا الانشاء يقع فى الجانب الكويتى وضمن سيادة الكويت على اراضيها .

واضاف الوزير الحجي فى تعليقه على ماتناقلته وكالات الانباء فى شأن بعض اعمال الشغب والتظاهر على الحدود الكويتية العراقية " ان الكويت تنطلق بقيامها بانشاء هذا الانبوب الحديدي من احترامها والتزامها الدائم بقرار مجلس الامن رقم 833 الخاص بترسيم الحدود ومن حرصها ايضا على امن منطقة الحدود وبالتالي امن واستقرار البلدين وخاصة امن الاشقاء فى العراق" واضاف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الاعلام بالنيابة فيصل الحجي فى تصريحه الصحفي ان ذلك ياتي " فى ضوء الحرص على وقف التجاوز والتسلل الى الاراضي العراقية ولوضع حد للاعمال الارهابية التى تستهدف امن العراق ".

وقال ان انشاء هذا الانبوب الحديدي " يأتي ايضا تجسيدا لما نصت عليه قرارات وتوصيات المؤتمرات المتعاقبة لوزراء الداخلية للدول المجاورة للعراق ".

وذكر ان اتصالا هاتفيا قد جرى بين سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس وزراء العراق الدكتور ابراهيم الجعفري حيث عبر الجانبان عن حرصهما على تثبيت دعائم الامن والاستقرار فى المنطقة وخاصة مايتصل منها بأمن الحدود بين البلدين .

واضاف ان سمو رئيس مجلس الوزراء عبر من جانبه للدكتور ابراهيم الجعفري عن تقدير دولة الكويت لما قامت به السلطات العراقية من دور بناء فى وضع حد لأعمال الشغب واعادة الهدوء الى منطقة الحدود بين البلدين الشقيقين.

 

 

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com