دورات تدريبية للطلبة والشباب  في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 

بدأت في (10) اعداديات للصناعة بجانبي الكرخ والرصافة في بغداد الدورات الصيفية المفتوحة للطلبة والشباب التي تقيمها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التربية وتستمر 45 يوما خلال شهري تموز الجاري وآب المقبل.

وقال الدكتور رياض حسن محمد علي مدير مركز التشغيل والتدريب المهني وكالة في تصريح صحفي ان لجنة من الوزارتين اختارت اعداديات الرسالة المحمدية والحسين والتحرير والحرية الرائدة والبيان في جانب الكرخ وسعد والبيضاء والاحرار والقاهرة بجانب الرصافة باعتبارها أفضل المدارس الصناعية وتتوفر فيها المستلزمات الفنية والوسائل التعليمية ويمكن اكمال النواقص فيها حيث تم تأمين اربعة مولدات كهربائية و 10 مكائن خياطة وبرادات ماء ومراوح سقفية والمواد الداخلة في الدورات التدريبية.

واضاف ان الدورات التي استهلت في 12 تموز الجاري شارك فيها 422 طالباً من اصل الطلبة المسجلين البالغ عددهم (581) طالبا تحت اشراف (58) مدرباً على مهن التأسيسات الكهربائية وميكانيك وكهرباء السيارات واللحام والحدادة والطباعة والتجليد والاوفسيت والتصوير والخراطة والتجارة والتبريد والتكييف ولف الماطورات بهدف تدريب الطلبة المسجلين والعاطلين منهم على حرف تساعدهم في فتح ورش يعتمدون عليها في العيش.

من جهة أخرى ابلغت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية امانة مجلس الوزراء بخصوص العقد المبرم مع شركة (نورش التركية) لتجهيز معهد التحرير بمكائن لحام عدد (12) مع ادواتها الاحتياطية وبمبلغ اجمالي قدره 54 الف دولار والتي لم تصل إلى العراق حتى الآن .

واشار مصدر في مركز التشغيل إلى ان العقد ابرم ضمن مذكرة التفاهم في العام 2003 ومن المؤمل ان تصل إلى العراق قريبا اثر المحادثات التي تجريها الوزارة مع الشركة التركية.

 

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com