اعادة 30 قاضيا ً أحيلوا على التقاعد سابقا ً

 

اعاد مجلس القضاة الاعلى 30 قاضيآ من مجموع 125 تمت احالتهم على التقاعد تمت احالتهم على التقاعد بقرار من  سلطة الائتلاف عام 2004 وقال القاضي مدحت المحمود رئيس مجلس القضاء الاعلى ان لجنة شكلت من المجلس  لمراجعة قرارات الادارة المدنية لسلطة الائتلاف المؤقتة وتم النظر في الطلبات التي قدمها القضاة لغرض اعادتهم للخدمة.

واكد المحمود ان القضاء العراقي حاز على اعجاب  جميع الدول خلال السنوات السبعين الماضية  من تأسيسه لنزاهته واصراره على تطبيق القانون  وعدم الاعتبار لفئة وسلطة  واوضح ان القضاء يضطلع بمهمة اعلاء العدالة وتطبيق سيادة القانون  وان استغلال السلطة القضائية في العراق سيفسح المجال امام اجراءات رصينة لتطبيق القانون والقضاء على الجريمة والفساد.

وبين ان المشتبه بهم الذين يلقى القبض عليهم في بغداد والمحافظات ويتم عرضهم عبر شاشات التلفزيون تجرى لهم التحقيقات الاصولية من قبل قضاة التحقيق ليطلق سراح ممن لم تثبت الادلة بادانتهم وتقديم من تثبت بحقهم الادلة المادية والاشتراك بالجرم الى المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون.

وابدى اسفه لفقدان القضاء العراقي لكفاءات نيرة من رجال القانون والقضاء على ايدى عصابات المجرمين من اجل امالة كفة العدل وتعرض قضاة اخرين للتهديد الا ان هذه الاجراءات لن تثني القضاء العراقي عن عزمه على تطبيق القانون والعدالة.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com