الربيعي: تخفيض القوات الامريكية في العراق سيكون ممكنا العام المقبل

 

واشنطن / كونا: اعتبر مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي ان فكرة التخفيض الذي تعتزم الولايات المتحدة القيام به لحجم قواتها في العراق سيكون من الممكن تنفيذها العام المقبل.

وقال الربيعي في مقابلة مع شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان) ان القوات الامنية العراقية "على المسار الصحيح لتولي المسؤوليات الامنية من القوات متعددة الجنسيات".

لكنه امتنع عن تحديد الرقم المناسب للخفض لابقاء التمرد هناك تحت السيطرة مكتفيا بالقول "نأمل ان تصبح نحو اكثر من ثلث قواتنا الامنية قادرة على العمل بصورة مستقلة بحلول نهاية العام الجاري".

واضاف قائلا "من الواضح اننا سنحتاج بقاء القوات متعددة الجنسيات في حال احتجنا اليها لتقديم مساعدة".

واتت تعليقات الربيعي في نفس اليوم الذي اقترحت فيه تقارير اخبارية ان وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) تخطط لخفض عديد قواتها في العراق الى 80 الفا بحلول منتصف العام المقبل والى 60 الفا بنهاية 2006.

وذكرت مجلة (نيوزويك) الاخبارية في عددها الاخير ان البنتاغون حدد بالفعل مقدار الخفض الذي سيجريه على القوات البالغ عديدها حاليا نحو 140 الف جندي.

واعرب الربيعي عن ثقته بان التمرد في العراق ستتم هزيمته وان القوات الامنية العراقية ستكون قادرة على التعامل معه لكنه اقر ايضا ان هجمات الكر والفر التي يشنها المتمردون تظل مصدر قلق.

وتابع قائلا "نعتقد ان القوات متعددة الجنسيات مستعدة لمغادرة بعض المدن وبعض المحافظات وسنتولى مسؤولية الامن في تلك المناطق والمدن" مشيرا الى انه يتوقع مغادرة اعداد كبيرة من تلك القوات العراق بحلول نهاية العام المقبل.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com