80 بالمئة من ميزانية المحافظات لهذه السنة لم تصرف

 

قال الناطق الرسمي لرئيس الوزراء الدكتور ليث كبة ان رئيس الوزراء قد امر بصرف ميزانية المحافظات في المراجعة الاخيرة لجلسات المجلس مشيراً إلى ان 80% من ميزانية المحافظات لهذه السنة لم تصرف حتى الآن.

وقال في مؤتمر صحفي ان المهمة الرئيسة للحكومة تسيير وتيسير امور الدولة ريثما تجري الانتخابات الاخرى بعد كتابة مسودة الدستور واقراره لافتاً إلى ان هناك ستراتيجيات بعيدة المدى ليست من صلب عمل الحكومة الحالية وذلك لقصر مدة عملها.

واوضح الدكتور كبة ان القوات العراقية ستحل محل القوات متعددة الجنسية بالكامل في بعض المناطق العراقية وستملك الصلاحيات الكاملة في خطة عملها واكد الناطق الرسمي على ان الحكومة تسعى من خلال اتصالاتها بدول العالم ودول الجوار لتحقيق كل ما يخدم العراق ومصلحته الوطنية متطرقاً إلى زيارة الوفد الحكومي العراقي إلى بعض دول الجوار للتباحث في الشأن العراقي والتداول في بعض الاتفاقيات النفطية التي من شأنها تخفيف الازمة في المحروقات وباقي المشتقات النفطية.

وفي سؤال حول اقالة بعض الوزراء من تشكيلة الحكومة الحالية اكد كبة حرص الحكومة على تيسير الخدمات العامة للمواطنين وهذا يستدعي احداث تعديلات في بعض مراكز المؤسسات الحكومية اذا ما ارتأت الحكومة ضرورة لهذه التعديلات بما يصب في مصلحة المواطن.

وحول العلاقة مع سوريا فقد اوضح كبة ان هناك اتصالات بين الحكومتين السورية والعراقية حيث يتوقع انجاز خطوات عملية بهذا الخصوص.

 

 

 


 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com