بوش يؤكد ان الحرب على الارهاب ماضية في العراق

 

ردا على التهديدات التي اطلقها الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري قال الرئيس الامريكي جورج بوش ان تصريحات الظواهري تؤكد اصرار الارهابيين على ضرب الجنود الامريكيين لكن الحرب على الارهاب مستمرة في العراق.

واعرب بوش في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الكولومبي الفارو يوريب في مزرعته في كراوفورد في ولاية تكساس عن اسفه للخسائر الاخيرة التي تعرض لها الجيش الامريكي.

وقال ان "تصريحات المسؤول الثاني في القاعدة تدل بوضوح على ان العراق يشكل جزءا من الحرب على الارهاب واننا في حالة حرب".

وتعليقا على مقتل 21 جنديا امريكيا في العراق منذ بداية الاسبوع قال بوش "اننا نبكي كل جندي يقتل" متوجها الى عائلات الضحايا بان تتأكد من ان "التضحية هي من اجل قضية عادلة".

وعاد الرئيس الامريكي الى تكرار مقولته ب "اننا نواجه الارهابيين وندحرهم في اماكن مثل العراق لكي لا نضطر لمواجهتهم عندنا ونقدم الحرية والديمقراطية الى مناطق في العالم ترغب بشدة في الحصول عليها".

وكان ايمن الظواهري قد ظهر على شاشة احدى الفضائيات مع انقضاء اربعة اسابيع على اعتداءات لندن وغداة تكبد الولايات المتحدة خسائر بشرية فادحة في العراق مجددا تهديداته بمقاتلة القوات الامريكية ومتوعدا البريطانيين بتكرار هجمات لندن التي ذهبت باكثر من 55 قتيلا.

وقال بوش ان "الظواهري يقول لنا ارحلوا وانا قلت للامريكيين سابقا ان اشخاصا مثل الظواهري لديهم عقيدة ظلامية وضيقة ورجعية وان هدفهم هو نشر رأيهم هذا في العالم بدءا بالشرق الاوسط الكبير".

وتابع ان "الشبكات الارهابية تواجه دولا ستدافع عن نفسها وان الظواهري يشكل جزءا من الفريق الذي هاجم امريكا في 11 سبتمبر 2001".

وتعهد الرئيس الامريكي بالعمل جنبا الى جنب مع الشعب الامريكي ومع الدول المحبة للحرية ل"مطاردة القتلة" وسوقهم لمواجهة مصيرهم امام العدالة كما تعهد على مواصلة السير في نفس النهج الذي اختطه وانهاء المهمة التي يقوم بها في العراق.

ووعد بوش بعودة الجنود الامريكيين البالغ عددهم حوالي 130 الفا والمنتشرين في العراق الى الولايات المتحدة "باسرع وقت ممكن".

لكنه اوضح ان "اسرع وقت ممكن يعني عندما يصبح العراقيون مستعدين للقتال..

عندما يصبح العراقيون مستعدين سيرحل تحالفنا".

وقال ان العراقيين شعب محب للعيش في مجتمع حر رغم ان الظواهري وامثاله لا يحبون له ان يتمتع بالحرية "واذا كان للصراع الايديولوجي من معنى فانه يعني هنا صراع الحرية ضد الاستبداد".

 

 

 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com