الغاء نتائج امتحانات البكالوريا في تكريت بسبب الغش الجماعي

 

تكريت (العراق) (اف ب)- قررت وزارة التربية العراقية الغاء نتائج الامتحانات النهائية للبكالوريا في عدد كبير من مراكز الامتحانات في محافظة صلاح الدين معقل الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بسبب حدوث عمليات غش كبيرة وسط اتهامات للطلبة بان ما يحدث ضد محافظتهم مؤامرة.

وقال صباح الجاف مدير عام الامتحانات في الوزارة لوكالة فرانس برس ان "لجانا خاصة قامت بدراسة نماذج من دفاتر الامتحانات وتبين حدوث حالات غش في 19 مركزا امتحانيا من اصل 56 مركزا موزعة على عموم مدن المحافظة".

واضاف انه "بحسب التعليمات الخاصة بقوانين الامتحانات يتم اعتبار الطلبة راسبين في مثل هذه الظروف لكن وزير التربية قرر منحهم فرصة جديدة اخرى لاداء الامتحان".

وقال عمر نزار محمد احد طلبة الفرع العلمي في احدى ثانويات المحافظة "لقد وزعوا لنا نتائج الامتحانات لمادتي الكيمياء والانكليزي فقط وحجبوا الباقي (...) ولا نعرف السبب".

وناشد الطالب وليد زكي من الفرع العلمي "الحكومة العراقية بمساعدة الطلبة لان اغلب الطلاب وقعوا ضحايا الغش الذي قام به قسم من الطلبة".

وكانت امتحانات الدور الاول قد تم تاديتها في مطلع شهر حزيران/يونيو اما امتحانات الدور الثاني الذي سيتم اعادته فسيجرى في 23 من اب/اغسطس.

واشار الجاف الى ان حالات الغش تكررت في محافظة صلاح الدين حتى في عهد النظام السابق. وكانت قرارات وزارة التربية انذاك اشد صرامة وتعتبر جميع طلبة المراكز التي يحدث فيها حالات غش كثيرة فاشلين للعام الدراسي بدون منحهم اي فرصة اخرى لاعادة الامتحان.

واكد مصدر في وزارة التربية طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الغاء النتائج تم اعتماده بعد ثبوت وقوع حالات غش واستنساخ للدفاتر الامتحانية". واوضح ان "معدلات النجاح لاغلب الطلبة قاربت 90% في المعدل العام". واضاف انه "بدلا من اعتبار هؤلاء الطلبة راسبين وفق الضوابط تم منحهم فرصة جديدة وفق قرار من وزير التربية".

واكد مدير عام الامتحانات في الوزارة في الوقت نفسه انه "لم تسجل حالات غش واضحة في عموم محافظات العراق خلال الامتحانات النهائية في هذا العام".

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com