العطية يؤكد التزام بغداد الالتزام بالقرارات الدولية مع الكويت

 

اكد الممثل الشخصي لرئيس الوزراء العراقي وعضو الجمعية الوطنية العراقية الشيخ خالد العطية التزام بلاده باحترام القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة وخاصة ما يتعلق منها بمسألة ترسيم الحدود وفقا للقرار 833.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية الكويتية ان العطية الذي يزور البلاد حاليا قال خلال اجتماعه مع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الحدود اللواء سليمان الفهد انه "لا توجد مشكلة حدودية بين البلدين الشقيقين في هذا الموضوع" موضحا ان "الحوادث الحدودية الاخيرة ستحل من خلال اللجان والفرق الفنية والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين".

واضاف البيان ان العطية شدد على ان "العراق حكومة وشعبا يكنون كل التقدير والاحترام لدولة الكويت الشقيقة على مواقفها الاخوية المساندة في كافة المجالات الاقليمية والمحافل الدولية" معربا عن "الشكر لدولة الكويت على كرم الضيافة التي لقيها الوفد العراقي منذ وصوله الى الاراضي الكويتية".

وقام اللواء الفهد بتقديم عرض متكامل لمسار مشروع الانبوب الحدودي الذي يستهدف الحد من عمليات التسلل والتهريب بين البلدين الشقيقين مشيرا الى تنفيذ الجانب الاغلب من هذا المشروع الذي لم يتبق منه الا اجزاء بسيطة وسيجري استكماله من خلال التنسيق المشترك وفقا لقرار الامم المتحدة 833.

واكد الفهد اهمية الزيارات الميدانية لارساء التعاون بين الجانبين وخصوصا التي تخص المسائل الامنية الحدودية.

من جهته استعرض مدير عام الادارة العامة لامن الحدود البرية العميد عبدالله المهنا الحوادث الاخيرة التي جرت على الحدود بين البلدين الشقيقين اضافة الى شرحه لمشروع الانبوب الحدودي على الخرائط والمخطوطات والمناطق التي حدثت بها بعض المعوقات لاستكمال المشروع.

كما قام العميد المهنا بشرح تسلسل الاحداث الاخيرة والاتصالات التي تمت خلال الفترة الاخيرة للتنسيق بين الجهات الكويتية والمسؤولين العراقيين المختصين.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com