نيويورك تايمز: امريكا قد تخفض قواتها بالعراق ما بين 20 و30 الف

 

نيويورك (رويترز) - قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الاحد ان قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط وضع الخطوط العريضة لخطة من شأنها خفض القوات الامريكية في العراق مابين 20 الف و30 الف جندي بحلول الربيع المقبل.

وقالت الصحيفة نقلا عن ثلاثة ضباط كبار ومسؤولين بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان تقدير الجنرال جون ابي زيد قائد القيادة المركزية الامريكية جاء ضمن تقرير سري سلم الى كبار مسؤولي النبتاجون الشهر الماضي.

وتتمشى هذه الخطوة مع تصريحات الجنرال جورج كاسي قائد القوات الامريكية في العراق في لقاء اواخر الشهر الماضي مع وزير الدفاع دونالد رامسفيلد بأن واشنطن تأمل بخفض القوات الامريكية في العراق بشكل كبير في غضون العام المقبل.

وقال كاسي لرامسفيلد في 27 يوليو تموز"أعتقد انه اذا استمرت العملية السياسية في السير بشكل ايجابي واذا استمر تطوير قوات الامن (العراقية) كما هو حاليا أعتقد فاننا سنكون مازلنا قادرين على القيام بتخفيضات جوهرية الى حد ما بعد هذه الانتخابات..في ربيع وصيف العام المقبل."

ولكن الصحيفة قالت ان ابي زيد اضاف تحذيرا في تقييمه بأنه من المحتمل ان يضطر البنتاجون الى الحفاظ على المستويات الحالية للقوات الامريكية في العراق والتي تبلغ 138 الف جندي خلال عام 2006 اذا لم تشجع الاتجاهات الامنية والسياسية القيام بانسحاب.

ويرفض الرئيس جورج بوش بشكل ثابت تحديد موعد للانسحاب من العراق وأكد يوم الاربعاء ان هذا الجدول الزمني "يعتمد على قدرتنا على تدريب العراقيين وجعل العراقيين مستعدين للقتال."

وقالت الصحيفة ان من المتوقع ان يزيد عدد القوات بشكل مؤقت في ديسمبر كانون الاول الى نحو 160 الف جندي نتيجة التداخل خلال فترة التغيير العادي بين الجنود الجدد والجنود الذين انهوا خدمتهم في العراق لتوفير الامن لانتخاب مجلس وطني جديد.

وقال لورانس دي ريتا كبير المتحدثين باسم البنتاجون "الجنرال ابي زيد يفهم بشكل ثابت انه اذا اتاحت الظروف على الارض ذلك فان تقليص حجم قوات التحالف يمكن ان يعزز الحكم الذاتي في العراق

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com