بيان جبر:اعتقلنا قادة ألوية لتجاوزاتٍ وفساد

 

شكلت وزارة الداخلية لواء جديدا باسم(لواء البركان) وجهزته باحدث الاجهزة والمعدات والاسلحة كالدبابات والمدرعات .
اعلن ذلك بيان جبر الزبيدي وزير الداخلية في مؤتمره الصحفي الذي عقد الخميس الماضي واوضح ان لواء البركان سينفذ عمليات خاصة تسهم في الحفاظ على الامن في البلاد مشيرا الى ما شهدته الالوية والتشكيلات الاخرى التابعة للوزارة من تطور نوعي وكمي وهي تؤدي واجبها الوطني مؤكدا حرص الوزارة على مواصلة رفدها بما يؤهلها للاداء الامثل . واشار الى ان الوزارة تمكنت في هذا المجال وبالتعاون مع عدد من دول الجوار من بناء قاعدة معلومات، فيما وضعت خططا امنية محكمة يشارك في تنفيذها العديد من الاجهزة والتشكيلات التابعة لها بهدف تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة وعملية الاستفتاء على الدستور وقدرت الوزارة عدد المواطنين الذين سيشاركون في العمليتين بعشرة ملايين و(500) الف مواطن .
وكشف وزير الداخلية عن اعتقال عدد من قادة الالوية وايداعهم السجن بسبب تجاوزات اقترفوها خلال تأديتهم لواجبهم يتعلق بعضها بالفساد الاداري وعدم احترام حقوق الانسان مؤكدا ان الوزارة وضعت تطهير اجهزتها من امثالهم ضمن اولوياتها .
وبين الزبيدي خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته الصباح ان ملياري ونصف المليار دينار استعادتها الوزارة الى ميزانيتها بعد ان اوقفت صرفها كرواتب شهرية لمنتسبين وهميين وان قرارا اصدرته الوزارة في الاول من الشهر الحالي منعت فيه صرف اي راتب لمن لم يصدر بتعيينه امر من هيئة الوزارة .
واشار الى ان الوزارة وحرصا منها على تطبيق العدالة والقانون اطلقت خلال الاسابيع القليلة الماضية سراح الف من المعتقلين المشتبه بهم والذين لم يثبت تجريمهم فيما حصلت اجهزة التحقيق على اعترافات (1400) آخرين باقترافهم الجرائم ضد ابناء الشعب مشيرا بذلك الى ان اجهزة الوزارة بدأت تأخذ دورها بشكل فاعل وان فرقا من اجهزة الشرطة تواصل مداهمة اوكار الارهاب لالقاء القبض على منفذي عملياته .
وشدد بيان جبر الزبيدي على اهمية احترام حقوق الانسان خلال هذه العمليات مؤكدا ان الوضع الامني في عدد من المناطق والمدن العراقية تحول الى الاستقرار كما هو الحال الان في مدن الموصل وديالى وتكريت والفلوجة وان ذلك تحقق بفضل تعاون المواطنين مع اجهزة الشرطة وحرصهم على العيش بامان وحرية وسلام .
واوضح وزير الداخلية ان دعوة تلقتها الوزارة من فرنسا لتدريب (1500) ضابط وشرطي في معاهدها واكاديمياتها المختصة وان الوزارة التي اعتادت خلال الفترة الماضية على ارسال منتسبي اجهزتها للاعداد والتأهيل والتدريب في الخارج بسبب الاوضاع الامنية غير الطبيعية السائدة في البلاد تحرص خلال الفترة المقبلة على ان يتم تأهيل وتدريب منتسبي اجهزتها داخل البلاد بعد اكتمال تطوير الاكاديميات والمعاهد التابعة لها والمتخصصة في هذه المجالات .
وفي ختام مؤتمره دعا وزير الداخلية المواطنين الذين يتعرضون للحوادث من جراء تنفيذ اجهزة الشرطة لواجباتها الى تقديم طلبات التعويض عن طريق الخطوط الساخنة المخصصة بالوزارة لذلك او عن طريق مراجعة الوزارة مباشرة وتقديم المعلومات الدقيقة والوثائق التي تؤيد تعرضهم الى الضرر .
 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com