قصف عشوائي ومداهمات واعتقالات في قضاء المجر الكبير

 

خرقت القوات البريطانية في ميسان مذكرة التفاهم المتعلقة بتنظيم الوضع الأمني في المحافظة بعد تنفيذ حملة واسعة من المداهمات الليلية والاعتقالات العشوائية في قضاء المجر الكبير امس استخدمت فيها الطائرات والقصف العشوائي الذي أدى إلى جرح عدد من المواطنين وحدوث أضرار في الدور السكنية .. واعتقال (11) شخصا من ابناء القضاء ..
وقال عبد الجبار وحيد العكيلي رئيس مجلس محافظة ميسان : ان هذه الاعتقالات الكيفية تكررت اكثر من مرة حيث قامت القوات البريطانية بخرق اتفاقية الهدنة التي وقعت بيننا وبينهم على وفق مذكرة تفاهم ذات عشرة بنود تنص أبرزها على ان تكون الاعتقالات من قبل السلطة المحلية في حالة حصول تقصير وفي حالة عجز الشرطة المحلية والجيش يمكن الاستعانة بالقوات المتعددة الجنسيات بعد موافقة مجلس المحافظة ..
واضاف ان هذا الخرق تكرر لاكثر من مرة حيث استخدمت القوات البريطانية الاسلحة الثقيلة ومداهمة البيوت والقصف العشوائي الذي ادى الى جرح عدد من المواطنين الامنين..
وطالب رئيس مجلس المحافظة القنصلية الاميركية والحكومة العراقية والجمعية الوطنية باتخاذ موقف واضح وجدي وصريح لوضع حد لمثل هذه الخروقات .
من جهة اخرى قدم وفد من ابناء القضاء مذكرة الى مجلس المحافظة اعلنوا فيها احتجاجهم واستنكارهم لهذه التجاوزات والخروقات الحاصلة.
 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com