الصحة تدرس قانوناً لحماية الأطبـاء


كشفت احصائية جديدة لوزارة الصحة عن تعرض اكثر من 40 طبيباً اختصاصياً لعمليات اغتيال فضلا عن اكثر من 300 طبيب آخر تعرضوا الى عمليات اختطاف وابتزاز ، في الوقت نفسه تدرس وزارات الصحة والداخلية والعدل قانوناً جديداً يحمي الاطباء ويعاقب الخاطفين والقتلة اما بالسجن المؤبد أو الاعدام .
وقال مصدر مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه لـ ( الصباح) ان الاسبوع الماضي شهد استشهاد ثلاثة اطباء اختصاص احدهم اغتيل في مدينة سامراء والآخر في الخالص اما الثالث فهو طبيب اختصاص حاصل على بورد جراحة تم اغتياله في منطقة بغداد الجديدة ، مشيراً الى ان عدد الاطباء الاختصاص الذين تم اغتيالهم منذ سقوط النظام السابق والى الآن بلغ أكثر من 40 طبيباً فضلا عن تعرض أكثر من 300 طبيب آخر لمحاولات اغتيال وخطف وابتزاز . وأكد المصدر ان الاطباء الذين تعرضوا الى مثل هذه الممارسات الارهابية أكثر من ذلك الاّ ان اغلب الاطباء الذين تعرضوا لمثل هذه العمليات يخشون الادلاء بشهاداتهم امام الجهات المختصة .
واوضح ان وزارات الصحة والداخلية والعدل تدرس حالياً اصدار قانون يحمي الأطباء ويعاقب في الوقت نفسه الجناة أما بالسجن المؤبد او بالأعدام لكي يكونوا عبرة لغيرهم .
واضاف المصدر ان الجهات التي تقف وراء عمليات الخطف والاغتيال اما جهات خارجية تقف وراءها مخططات اجنبية ومخابرات دول تهدف الى تصفية العقول المبدعة والعلماء او قد تكون جهات داخلية دافعها اما مادي او طائفي او دوافع شخصية .
 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com