مجلس الوزراء يرصد 450 مليار دينار لشراء الأدوية

 

رصدت وزارة الصحة مبلغ 450 مليار دينار إضافية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية بعد موافقة مجلس الوزراء.

من جهة اخرى ذكرت مصادر اعلامية ان الجمعية الوطنية تناقش قريباً موضوع نوع الخدمات المقدمة في المؤسسات الصحية وتوفير الأدوية والمبالغ المطلوبة لها خاصة بعد أن خصصت الوزارة مبلغ 578 مليون دولار لشراء الأدوية لم تتسلمها الوزارة حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي ان الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ 450 مليار دينار اضافية لاستيراد الادوية والمستلزمات الطبية، موضحاً أن الشركة العامة لتسويق الادوية “ كيماديا“ بدأت باتخاذ الاجراءات اللازمة لاستيراد كميات كبيرة من الادوية باسرع وقت لتوزيعها على المؤسسات الصحية بالاضافة الى توفير خزين كبير منها.

من جهته أكد الدكتور عامر الخزاعي الوكيل الفني على عدم وجود أية شحة دوائية في أية مؤسسة صحية، وأشار الى ان الوزارة حريصة على توفير جميع الادوية بما فيها ادوية الامراض المزمنة وادوية الطوارىء.

وأوضح الخزاعي ان الذي يحدث من تأخير في بعض المؤسسات بتسلم الحصة المقررة لها من الادوية يعطي انطباعاً بعدم توفر الادوية كما أنه في حالة وجود شحة في مادة معينة فأن الوزارة تقوم فوراً بتهيئة البدائل وسد النقص فيها لحين توفيرها خاصة وان ابرام عقود استيراد الادوية مستمر ومن مناشئها الأصلية والرصينة دون وسيط.

وذكرت مصادر ان الجمعية الوطنية تناقش قريباً قضية الأدوية والخدمات الصحية، واشارت المصادر الى ان اهم نقاط النقاشات ستدور حول موضوع التخصيصات المالية خاصة وان وزارة الصحة رصدت مبلغ 578 مليون دولار لشراء الأدوية لم تتسلم منها أي مبلغ بالأضافة الى موضوع صرف مخصصات اضافية للملاكات الطبية والصحية. وأكدت مصادر اخرى ان ميزانية الشركة العامة لتسويق الأدوية تبلغ “ صفراً “.


 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com