خليل زاده: القوات الامريكية لن تبقى في العراق لاطول مما ينبغي

 

قال السفير الامريكي في العراق زلماي خليل زادة ان القوات الامريكية لن تبقى في العراق لاطول مما ينبغي عند انتفاء الحاجة لوجودها.

جاء ذلك خلال اجتماع لزادة مع رئيس الجمعية الوطنية العراقية حاجم الحسني استعرضا خلاله الجهود والاجراءات التي تقوم بها الولايات المتحدة لتدريب وتجهيز قوات الامن والجيش العراقي لتسلم زمام الامور في البلاد.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الجمعية الوطنية ان الحسني "ناقش خلال استقباله سفير الولايات المتحدة لدى العراق زلماي خليل زادة في مكتبه اليوم الاوضاع الامنية والسياسية في العراق".

واضاف البيان ان السفير الامريكي "استعرض الجهود والاجراءات التي تقوم بها بلاده في تدريب وتجهيز قوات الامن والجيش العراقي لتسلم زمام الامور في البلاد واشار الى حرص المسؤولين الامريكيين على العمل مع كافة القيادات السياسية والعسكرية العراقية لتحقيق الاستقرار في العراق".

واكد خليل زادة على ان القوات الامريكية "لن تبقى في العراق فترة اطول مما ينبغي عند انتفاء الحاجة لوجودها".

وفيما يخص المناقشات حول نقاط الخلاف في مسودة الدستور اشار خليل زادة الى "ضرورة تكاتف زعماء الكتل والاحزاب وتكثيف جهودهم للاسراع في حل النقاط العالقة لتتمكن الجمعية الوطنية من الانتهاء من كتابة مسودة الدستور في الوقت المحدد" الاسبوع المقبل كما يفترض.

واكد السفير الامريكي على اهمية الحوار بين جميع اطياف ومكونات المجتمع واحترام ارائها.

من جانبه اكد الحسني على اهمية اتفاق قيادات الكتل فيما بينها في اسرع وقت واوضح ان الحوار والمناقشات التي اجراها مع مختلف القيادات والقوى السياسية تدفعه الى التفاؤل بامكانية التوصل الى حلول مرضية للجميع كما اشار الى ضرورة الاسراع في اطلاق مشاريع الاعمار في عموم البلاد.

واوضح زادة حرص الدول المانحة على الوفاء بالتزاماتها والعمل الجاد مع الحكومة العراقية للاسراع في اعادة بناء العراق.


 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com