مجلس الوزراء يصادق على دمج موظفي الاعلام المنحلة بوزارة الثقافة

 

صادق مجلس الوزراء في جلسته امس الاول الاربعاء على دمج جميع موظفي وزارة الاعلام المنحلة بوزارة الثقافة.

وقال الدكتور ابراهيم الجعفري عقب الاجتماع ان هذا الموضوع كان دينا ً في عنقي منذ مرحلة مجلس الحكم. وأكد السيد رئيس الوزراء أن المجلس وجه وزارة المالية لغرض التعامل مع رواتب موظفي الاعلام والفروقات المستحقة ورفع الحيف الكبير الذي اصابهم.

وكان وزير الثقافة نوري الراوي اعلن عن قرار مجلس الوزراء مشيرا ً الى أن وزارته سوف تتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذه باسرع ما يمكن فيما اكد نائب نقيب الصحفيين علي عويد أن القرار يشمل جميع المؤسسات الاعلامية بما فيها جريدتا الثورة والعراق.

وفي جلسة مجلس الوزراء امس الاول تمت المصادقة على المكافأة الشهرية لاعضاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي.

كما ناقش المجلس مشكلة مياه الشرب إذ اتخذ قراراً بتخصيص المبالغ المطلوبة لغرض معالجة هذه المشكلة بالتنسيق مع وزارة المالية.

وقال السيد رئيس الوزراء انه تمت احالة موضوع امين بغداد الى لجنة النزاهة لاتخاذ التدابير القانونية باعتبار ان الحكومة من سماتها التعامل بطرق قانونية واضاف اننا ننظر لكل مسؤول من خلال المواطنين وان شرعية كل مسؤول مستمدة من تفاعل المواطنين معه وهذه سمة العراق الجديد.

وقال الدكتور ابراهيم الجعفري نحن في العراق نعتز بالمرأة العراقية ولكن من خلال رصدي للصحف والمجلات وبعض الاذاعات اشم رائحة بعض القلق بشأن مصير المرأة بالعراق.

وتابع بالقول: ان العراق الذي استطاع ان يطوي مسافة كبيرة جداً على صعيد الارتقاء بحقوق المراة الى هذا المستوى الرائع إذ انها اقتحمت رواق الجمعية الوطنية ومجالس المحافظات والوزارات والمجالات الاخرى كل حسب اختصاصها وتتحدث بشفافيةً وتواصل حاضرها استمراراً لماضيها المشرق عندما كانت المرأة العراقية في وقت المعارضة.

من ناحية أخرى استقبل السيد رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم الجعفري رئيس الوقف السني الدكتور عبد الغفور السامرائي واوعز بحل جميع مشاكل الوقف وتذليلها من أجل النهوض بهذا الوقف لاداء واجباته.


 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com