وزير الخارجية : على العرب فهم متطلبات العراق

 أكد هوشيار زيباري وزير الخارجية على ضرورة تفهم الدول العربية لموقف العراق ومساعدته في اجتياز المرحلة المصيرية التي يمر بها حالياً نحو بناء عراق ديمقراطي آمن لكون ذلك ينعكس ايجابياً على عموم المنطقة .

 مشيراً الى ان عملية كتابة الدستور العراقي الجديد ستكون ضمن المدة الزمنية المحددة وان متعلقاته تحل بالارادة السياسية ، جاء ذلك خلال استقباله القائم بالاعمال الاردني وسفير هولندا في بغداد كل على حدة .  وقال خلال استقباله القائم بالاعمال الأردني في بغداد أمس الأول السيد ديماي حداد بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق .

 ان العلاقات العراقية الاردنية مصيرية مشيراً باهتمام الجانبين على تطويرها مثمناً حرص جلالة ملك الاردن عبد الله الثاني على تعزيز الروابط الأخوية مشيراً الى تسمية جلالته للسفير الاردني الجديد واصفاً هذه الخطوة بالحكيمة والشجاعة .

 من جانبه عبر القائم بالاعمال عن شكره للحكومة العراقية ووزارة الخارجية على وجه الخصوص للمساعدات المخلصة التي قدمتها له خلال فترة عمله في العراق.

 على صعيد ذي صلة استقبل وزير الخارجية أمس الأول السيد ثودروس انطونيوس نجتز سفير المملكة الهولندية في العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله .  وأكد الوزير بأن عملية كتابة الدستور العراقي الجديد ستكون ضمن المدة الزمنية المحددة وان القضايا العالقة يمكن حلها من خلال الارادة السياسية .

وأشار الى الاتصالات التي اجراها العراق مع السعودية والكويت لاعادة فتح سفارتيهما وتعيين سفيريهما في العراق مضيفاً بأن العراق سيبادر الى فتح سفارتيه في هذين البلدين .  فيما تحدث السفير الهولندي عن الفرص التدريبية التي توفرها بلاده حالياً للملاكات العراقية ضمن اطار حلف الناتو . وأشار الى ان السفير الهولندي الجديد سيصل الى العراق خلال عشرة أيام للالتحاق بعمله وسبق له العمل في العراق معرباً عن شكره للمساعدة القيمة التي لقيها من جميع الوزارات العراقية خلال مدة عمله في العراق.

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com