الرئيس بوش: أمريكا لن تنسحب من العراق قبل الاوان

 

كروفورد (تكساس) (رويترز) - قال الرئيس الامريكي جورج بوش يوم السبت ان الولايات المتحدة لن تفقد ثقتها بنفسها وتسحب قواتها من العراق قبل الاوان فيما وصفه بانه سيكون خيانة لذلك البلد بينما يكمل زعماؤه فصلا حاسما من فصول الديمقراطية بكتابة دستور.

وقال بوش في كلمته الاذاعية الاسبوعية "لا يمكن للارهابيين هزيمتنا في ميدان المعركة. والسبيل الوحيد الذي يمكنهم من الانتصار هو أن نفقد ثقتنا بأنفسنا. لن يحدث ذلك أمام عيني."

وسعى بوش الى رفع مستوى تأييد الرأي العام فيما تظهر استطلاعات الرأي تراجعا في التأييد لمعالجته لحرب العراق وسط خسائر متزايدة في صفوف القوات الامريكية هناك.

واقامت مجموعة من المحتجين تقودهم أم لجندي أمريكي قتل في العراق معسكر احتجاج بالقرب من مزرعة بوش في تكساس حيث يقضي اجازة. وجذب احتجاجها اهتمام وسائل الاعلام.

وقال بوش في كلمته "ان سحب قواتنا من العراق قبل الاوان سيكون خيانة للشعب العراقي وسيدفع الاخرين للشك في التزام أمريكا بنشر الحرية وبالانتصار في الحرب على الارهاب."

وأضاف "ومن ثم فاننا سنكرم الذين سقطوا باكمال المهمة التي دفعوا حياتهم ثمنا لها وبذلك سنضمن ان تسود الحرية والسلام."

وتقول سيندي شيهان التي تتزعم الاحتجاج قرب مزرعة بوش انها تلقي باللائمة على بوش في مقتل ابنها كيسي في العراق في ابريل نيسان 2004. وتأمل هي وانصارها أن يدفع موقفهم عددا أكبر من الامريكيين للمطالبة باعادة القوات الامريكية.

لكن بوش يقول ان سحب القوات الامريكية قبل أن تتمكن قوات الامن العراقية من الاضطلاع بمهامها بالكامل سيعرض في نهاية الامر أمن أمريكا في الداخل للخطر.

وقال بوش "نختفظ بوضع هجومي في العراق وأفغانستان وعلى جبهات أخرى في الحرب على الارهاب وبمحاربة الارهابيين في الخارج لن يتعين علينا مواجهتهم هنا في الداخل."

ويعمل زعماء عراقيون على الانتهاء من وضع مسودة دستور جديد قبل انتهاء المهلة المحددة لذلك في 15 أغسطس اب الجاري. ويقول بوش ان الدستور العراقي الجديد سيكون خطوة رئيسية ليعتمد العراق على ذاته.

وقال "ان وضع دستور ديمقراطي خطوة حاسمة على طريق اعتماد العراق على ذاته. يتولى العراقيون مسؤولية بلادهم ويبنون أمة حرة قادرة على أن تحكم نفسها وأن تدعم ذاتها وتدافع عن نفسها."

وأضاف "ونحن نساعد العراقيين لتحقيق النجاح.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com