القاء القبض على اربعة من المشتبه بهم في تفجيرات امس

 

اعلن وزير الداخلية العراقي بيان باقر جبر صولاغ عن اعتقال اربعة من المشتبه بهم قرب مواقع عمليات تفجير محطة (النهضة) وضبط اجهزة تحكم عن بعد كانت بحوزتهم.

وقال صولاغ في تصريح للصحافيين انه "تم القاء القبض على اربعة من المشتبه بضلوعهم في التفجيرات الاجرامية والتي راح ضحيتها قرابة 75 قتيلا بينهم نحو 20 امراة وخمسة من افراد الشرطة العراقية وطبيبين ونحو 95 جريحا".

واضاف ان التحقيقات ما زالت جارية مع المعتقلين الاربعة موضحا ان القبض عليهم تم من قبل قوات حرس المنشات القريبين من موقع الانفجار.

واكد انه تم تشكيل لجنة خاصة تتكون من ضباط كبار في وزارة الداخلية لمعرفة كيفية دخول السيارات الى محطة حافلات النهضة لنقل المسافرين.

وتعد محطة النهضة واحدة من اكبر محطات نقل المسافرين في العراق ويسافر من خلالها العراقيون الى مدن الناصرية والبصرة والعمارة والكوت جنوبي العراق وكركوك والسليمانية واربيل ودهوك في شماله.

وكان الناطق باسم رئاسة الجمهورية العراقية كاميران قره داغي قد استنكر عمليات التفجير التي استهدفت محطة حافلات النهضة ومستشفى الكندي وسط بغداد صباح امس.

وفي السياق ذاته دان المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية ليث كبة هذه العمليات مطالبا قادة الأحزاب والكتل السياسية "بالاسراع في اتمام مسودة الدستور الجديد وفاء لدماء الأبرياء من الشعب العراقي".

من جانبه استنكر السفير البريطاني لدى العراق التفجيرات الارهابية التي شهدتها بغداد اليوم قائلا ان "عمليات القتل هذه تؤكد ان هناك أناسا يعملون على عرقلة المسيرة السياسية في العراق ويحاولون أن يبعدوا العراقيين عن تقرير مصيرهم بنفسهم".

من جهته عبر رئيس اركان الجيش الامريكي ريتشارد مايرز لدى لقائه برئيس جمهورية العراق جلال طالباني عن حزنه العميق للحوادث الإرهابية التي وقعت اليوم الأربعاء الماضي مستهدفة المدنيين من العراقيين في محطة النهضة لنقل المسافرين وبالقرب من مستشفى الكندي.

وقال مايرز ان "هؤلاء الارهابيين القتلة لا يفرقون بين سني او شيعي وانهم يستهدفون الأبرياء من العراقيين ".

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com