مشرحة بغداد تتلقى جثث 1100 شهيد مدني الشهر الماضي

 

لندن / ا.ف.ب: أفادت صحيفة «ذا انديبندنت» البريطانية امس بأن عدد الشهداء من المدنيين العراقيين الذي سجل في مشرحة بغداد خلال الشهر الماضي بلغ 1100، وهو الاكثر ارتفاعا لدى المشرحة في تاريخ العراق الحديث بسبب اعمال الارهاب والاجرام المنتشرة في البلاد.

وقارنت الصحيفة هذه الحصيلة لشهر واحد بحصيلة القتلى في صفوف الجنود الاميركيين في العراق منذ اجتياح البلاد في ابريل (نيسان) 2003 والتي بلغت حوالى 1800 قتيل. وقال مسؤول كبير في المشرحة للصحيفة طالبا عدم ذكر اسمه ان «حصيلة تموز (يوليو) هي الاكثر ارتفاعا التي سجلت في تاريخ معهد الطب العدلي في بغداد». وذكرت الصحيفة ان عدد القتلى خلال الشهر نفسه يوليو من العام الماضي بلغ 800 قتيل، فيما تم احصاء 700 قتيل في الشهر نفسه من سنة 2003.

 وأوردت الصحيفة على سبيل المقارنة ان اقل من مائتي جثة نقلت الى المشرحة في الشهر نفسه خلال السنوات 1997 و1998 و1999 في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وأشارت الى ان الجثث التي تلقتها المشرحة في الشهر الماضي كانت مشوهة بشكل كبير، ولم يكن من الممكن التعرف على ما بين 10 و20% منها.

 ودفنت السلطات الطبية منذ اول العام الحالي 500 جثة لم يتم التعرف اليها. وبحسب الصحيفة، فان معظم الضحايا كانوا من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و44 عاما.


 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com