قوات الامن تعتقل 24 ارهابياً بينهم سكرتير المقبور عدي

 

اعتقلت قوات الامن 24 مطلوبا بينهم سكرتير المقبور (عدي) في اطار فعالياتها الامنية التي نفذتها في بغداد ومناطق اخرى.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع ان قوات الجيش نفذت حملة تفتيش في محافظة صلاح الدين في مناطق البو حشمة،الضلوعية،منطقة العزيزية في بلد،الاسحاقي تم خلالها القاء القبض على 11 مشتبها به وتم الاستيلاء على كاميرا فيديو.

كما خرجت قوة اخرى بواجب مداهمة وتفتيش لاهداف واوكار ارهابية في شارع فلسطين ببغداد وتم القاء القبض على مشتبه به وهو ضابط سابق بالمخابرات واعتقال ابنه معه وفي اليوم نفسه تمت مداهمة هدف ثان في المنطقة نفسها وتم القاء القبض عل شخص مشتبه به كان يعمل سكرتيرا للمقبور (عدي).

واضاف البيان ان قوة من الجيش داهمت منطقة جبلة في محافظة بابل وتم القاء القبض على احد المشبوهين.

فيما خرجت قوة اخرى من الجيش بمحافظة كربلاء لتفتيش منطقة الاخيضر (معمل الجنابي) بناء على معلومات تفيد بوجود ارهابيين في المعمل وتم خلالها القاء القبض على 3 ارهابيين بحوزتهم 3 كبسولات (SBN).

وفي واسط القت قوات صقر قريش التابعة الى لواء المصطفى من الجيش القبض على سيارة محملة بالمتفجرات ومعدة للانفجار في منطقة الصويرة.

اكد ذلك المقدم علي القريشي امر فوج صقر قريش وقال استطاعت دورياتنا القاء القبض على سيارة نوع نيسان تحمل رقم (242330 بغداد خصوصي) وبعد المصادمات وتبادل النيران استطاعت قواتنا من القاء القبض على الارهابيين والعثور على قنابر ومواد متفجرة معدة للتفجير فضلا عن اسلاك تصل اطوالها الى 300 متر لغرض استخدامها من قبل الارهابيين في عملياتهم الخاصة.

من جهة اخرى تمكنت الشرطة في محافظة واسط من تحرير مختطف عراقي مدني في منطقة الشهابي في قضاء شيخ سعد جنوب الكوت وبعد تبادل النيران بين الشرطة والخاطفين تم القبض على مختطفيه الثلاثة الذين كانوا يرومون قتل المختطف.

كما استطاعت قوات الجيش في منطقة الزبيدية من القاء القبض على منفذ تفجير كنيسة مار يوسف في منطقة الاثوريين في بغداد في شهر رمضان الماضي حيث اوضح عند اعترافاته بانه استخدم سيارة نوع كابرس ذات باب واحدة في عملية التفجير وسجلت اعترافاته ايضا بقتل عدد كبير من ضباط الجيش والشرطة وعدد اخر من المنتسبين والمدنيين.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان مفارز شرطة النجدة القت القبض على احد المشبوهين في منطقة الهلالي جنوب بغداد.

وفي ديالى القت مفارز الشؤون الداخلية القبض على احد المشبوهين وهو يرتدي ملابس نسائية كان يروم اقتحام دار الدكتورة سميرة كرستو والمقبوض عليه طالب في كلية التربية الانسانية في الحاسبات.


 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com