جواد المالكي يثمن الموقف النبيل لعشائر الديلم في الرمادي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نثمن عاليا الموقف الوطني المسؤول الذي وقفته عشائر الدليم في محافظة الرمادي دفاعا عن إخوانهم من العوائل الشيعية المتعايشة بسلام في هذه المنطقة، حيث حالت هذه العاشر الأصيلة دون ما يريده الإرهابيون التكفيريون الذين يحملون في عقولهم وأيديهم معاول الهدم للبناء الأخوي الوطني بين أبناء العراق الذي لم يعرف الطائفية والقتل على الهوية.

إنّ هذا الموقف يعيدنا بقوة الى الثقة واليقين الذين كنا نراهن عليهما في رفض شعبنا بمختلف مكوناته لدعوات الإرهاب التكفيري والفتنة الطائفية، وهذا الموقف يؤكد أنّ التعايش الأخوي ووحدة أبناء العراق على أساس الهوية الوطنية هو الخيار الذي يحمي وحدة العراق وشعبه ويجنبه مخاطر التقسيم والإقتتال كما يؤكد على الروحية الحضارية المسؤولة التي تتجاوز كل معالم الفتنة التي زرعتها إرادة الشر في زمن طاغية العراق ونهض بها دعاة التكفير.

إنّ بلدنا العزيز الذي يتسع لنا جميعا فيه من الخيرات ما يسعدنا ويعيد لعراقنا مكانته الريادية في المنطقة .

ونقول ما زلنا في الإمتحان الصعب وأمام التحديات الأصعب وخيرنا من يسجل مثل هذه المواقف البناءة على طريق الخير والوحدة وتحقيق سيادة العراق وكامل إستقلاله وحرية إرادته وقوته التي لا تكون إلاّ بوحدة أبنائه.

رحم الله الشهداء من عشائر الدليم الذي إستشهدوا دفاعا عن إخوانهم وعن القيم العربية والإسلامية الرائعة وتغمدهم بفسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان.

ومرة أخرى كل الشكر والتقدير لرؤساء عشائر الدليم وأبنائها على هذه البادرة الطيبة وكلنا معهم متضامنون لترسيخ قيم المسيرة والله المستعان

 

 جواد المالكي

المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامية

 

 

تصريح رئيس لجنة الأمن والدفاع حول عملية فتح النار على 26 عاملا عراقيا في منطقة العلاوي

 

صرح السيد جواد المالكي رئيس لجنة الامن والدفاع في الجمعية الوطنية العراقية حول حادث العلاوي الذي أودى بحياة بعض أبناء شعبنا بقوله: أنّ التصريحات المتعلقة بفتح النار على ستة وعسرين عاملا عراقيا في منطقة العلاوي تقتضي فتح تحقيق عاجل من قبل وزارة الداخلية والأجهزة الامنية لمعرفة حقيقة الموقف والدوافع التي تقف خلف فتح النار من قبل جنود أمريكان أو مروحية أمريكية على رواية بعض شهود العيان.

وإنّ المعلومات المتوفرة تشير الى أنّ هؤلاء العمال كانوا على سطح الفندق  إستيقضوا صباحا وفاجأهم إطلاق النار فأصاب العديد منهم بإصابات مباشرة.

إننا في الوقت الذي نستنكر ونشجب العملية هذه نؤكد أن حرمة دم أبناء شعبنا وأرواحهم تقتضي فتح تحقيق مباشر ومحاسبة الفاعل مهما كان.

لأن تكرار مثل هذه الحوادث قد أصاب العديد من أبناء شعبنا وأودى بحياة المئات منهم دون تحديد للمسؤولية أو محاسبة للقاتل وإنّ مكافحة الإرهاب بقدر ما تحتاج الى فاعلية وقوة لكنها يجب أن تكون دقيقة حذرة لاتعرض حياة المواطنين الآمنين الى الإعتقال والتعذيب أو القتل ولا تمر الجرائم بدم بارد وبلا حساب

  

جواد المالكي

رئيس لجنة الامن والدفاع


 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com