التربية توافق على تعيين أبناء الشهداء والمتضررين

 

اوعز وزير التربية عبد الفلاح حسن السوداني بتعيين ابناء الشهداء والمضطهدين السياسيين ممن تقدموا بطلبات للحصول علي وظيفة مدرس في ثانويات العراق. وأكد خلال لقائه بعدد من هؤلاء العوائل بمقر الوزارة امس ان (الوزارة وضعت في سلم اولوياتها مساعدة ابناء الشهداء والمبعدين والمتضررين جراء سياسات النظام السابق من خلال توفير فرص عمل لهم في جميع مفاصل الوزارة ومديرياتها ومدارسها). واشار الي (استحداث مكاتب لاستقبال معاملات عوائل الشهداء في جميع مديريات التربية وتلقي الشكاوي والمقترحات).

علي صعيد متصل نقل بيان للوزارة عن السوداني قوله ان (الوزارة وبالتعاون مع جهات ومنظمات انسانية دولية قررت بناء مدارس نموذجية في جميع محافظات العراق وبواقع 4 مدارس لكل محافظة)، مضيفا ان بناء هذه المدارس سيكون وفق المواصفات الفنية والعلمية علي غرار كلية بغداد المفتوحة).

واوضح ان (هذه الحملة ستتزامن معها حملات آخري لاعادة تأهيل مدارس النجف وسامراء والفلوجة ومدينة الصدر استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد).الي ذلك، افتتحت مديرية تربية الرصافة الثالثة معهدا للمعلمات في مدينة الصدر.

وقالت مديرة المعهد جميلة ان (المعهد هو الاول من نوعه في المدينة بعد ان كان التقديم يقتصر في مثل هذه الدراسات علي معهدين في شارع فلسطين وبغداد الجديدة)، مضيفة ان (شروط التقديم للمعهد هي ان تكون المتقدمة حاصلة علي شهادة الدراسة الصباحية المتوسطة للعام الحالي وان يكون معدلها من 70 بالمئة فما فوق ويحق للمتقدمات من المرحلة الاولي حصرا في معاهد اعداد المعلمات الاخري الانتقال الي المعهد).

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com