115 مشروعاً صحياً وعشرات الأطنان من الأدوية في طريقها إلى العراق

 

باشرت وزارة الصحة بتنفيذ 115 مشروعاً صحياً في بغداد والمحافظات بكلفة تقديرية تبلغ اكثر من 100 مليار دينار فيما أكدت الوزارة ان عشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية في طريقها للدخول الى العراق.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة ان الوزارة وضمن توجهاتها لتوفير البنى التحتية والمؤسسات الصحية المناسبة لاستقبال المرضى باشرت بتنفيذ اكثر من 115 مشروعاً صحياً في 8 دوائر صحية من ضمنها انشاء عدد من المستشفيات الجديدة واعادة تأهيل المستشفيات الاخرى فضلاً عن انشاء أكثر من 80 مركزاً صحياً في مناطق مختلفة وبناء عيادات طبية شعبية وصالات وردهات طوارىء وولادة ودور سكنية للاطباء العاملين في المجال الصحي.

وأكد المصدر ان المبالغ المالية المخصصة لتنفيذ المشاريع هي من ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة وأموال الدول المانحة.

من جهة أخرى أكدت الوزارة ان عشرات الأطنان من الأدوية في طريقها للدخول الى العراق.

وقال الدكتور عامر الخزاعي الوكيل الفني ان جميع مخازن الشركة العامة لتسويق الأدوية ( كيميادياً) تحتوي على كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيراً الى أن الوزارة تسعى ضمن خطتها الستراتيجية الخاصة الى توفير الأدوية من خلال استيراد جميع انواع الأدوية من الشركات العالمية الرصينة.

وأكد الخزاعي ان الوزارة وفرت جميع أدوية الأمراض المزمنة بنسبة 100% موضحاً بأن كميات كبيرة من هذه الأدوية تهرب حالياً الى سوريا.

وطالب الوكيل الأداري بضرورة تشديد المراقبة على الحدود لمنع دخول الأدوية ذات المواصفات الرديئة او تهريب ادوية الامراض المزمنة والسرطانية وأدوية اخرى تقدر اسعارها بمئات الدولارات.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com