سامراء .. طفل ينجو بأعجوبة من مجزرة ارهابية أبيدت فيها عائلته

 

قتل امس والليلة قبل الماضية 18 عراقيا من المدنيين والشرطة وجنود الحرس الوطني وأصيب 16 آخرون بجروح بهجمات في بغداد ومدن اخرى، ابرزها انفجار سيارة مفخخة في بغداد وهجوم تم الليلة قبل الماضية على عائلة في سامراء قتل فيه 5 من افراد العائلة الستة.

فقد قتل ثلاثة مدنيين وجرح تسعة، في انفجار سيارة مفخخة مساء امس قرب مطعم على الضفة الغربية لنهر دجلة في حي الكاظمية ببغداد.

واوضح مصدر في وزارة الداخلية، ان قلة عدد الضحايا يرجع الى ان السيارة انفجرت في بداية السهرة وليس في الوقت الذي يخرج فيه عادة سكان الحي باعداد كبيرة بحثا عن هواء منعش على ضفاف دجلة.

والمكان الذي وقع فيه الانفجار مخصص للنزهات، وتوجد فيه اعداد كبيرة من المطاعم والمحلات التجارية الصغيرة التي تبقى مفتوحة حتى ساعة متأخرة من الليل.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان اثنين من عناصر مغاوير الشرطة العراقية قتلا في هجوم شنه ارهابيون في منطقة العامرية غرب بغداد.

وأفادت شرطة المسيب بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيسي بين مدينتي الاسكندرية والمسيب جنوب بغداد، انفجرت لدى مرور دورية للشرطة العراقية صباح امس أدت إلى مقتل شرطي ومدنيين وجرح شرطيين اثنين وثلاثة مدنيين واحتراق سيارة للشرطة.

وذكر مصدر في مركز التنسيق المشترك في تكريت امس، ان صبيا عراقيا عمره 12 عاما قتل صباح امس اثر سقوط صاروخ مجهول المصدر على منزله في ناحية الصينية التابعة لمدينة بيجي (200 كيلومتر شمال بغداد) ولحقت بالمنزل أضرار.

وفي بيجي نفسها افاد مصدر في الشرطة بأن ارهابيين اختطفوا طبيبا يعمل في مستشفى المدينة العام. وأوضح المصدر ان اربعة من الارهابيين المجرمين اختطفوا الطبيب محمد نايف في ساعة مبكرة من صباح امس من امام منزله وسط المدينة.

كما اعلن العقيد سعد نفوس مدير شرطة بيجي عن خطف مهندس تركي الجنسية متعاقد في شركة بيجي لإنتاج الطاقة الكهربائية مع حارسه العراقي.

وأوضح ان عملية الخطف وقعت على الطريق الرئيسي شمال المدينة من قبل اربعة مسلحين مجهولين.

وأكد المقدم فارس مهدي من شرطة سامراء (120 كلم شمال بغداد) مقتل المترجم العراقي فريد هاشم الجبوري، 27 عاما، بيد مسلحين مجهولين في ساعة مبكرة من صباح امس في منطقة الساحل شرق المدينة عندما كان في طريقه الى عمله.

وأكد ضابط في شرطة سامراء ايضا امس، ان مجرمين ارهابيين قتلوا خمسة أفراد من عائلة مكونة من ستة أشخاص الليلة قبل الماضية في سامراء.

وحسب المعلومات التي أفاد بها الناجي الوحيد، وعمره 9 سنوات، فان أربعة ارهابيين كانوا يرتدون ملابس الحرس الوطني ويضعون أقنعة على وجوههم، اقتحموا منزل عائلته في مدينة سامراء فقتلوا والده ناصر جبر، 56 عاما، ووالدته سعيدة عبد الله، 54 عاما، وشقيقته وأخويه.

وأوضح الطفل الناجي انه تمكن من الاختباء في احدى زوايا البيت، حيث اكتفى الارهابيون بقتل الخمسة رميا بالرصاص وتركوه.

من ناحية اخرى، أفاد بيان للجيش الأميركي امس أن القوات الأميركية في العراق تمكنت من إحباط هجومين باستخدام متفجرات بدائية الصنع وأنها اعتقلت أربعة أشخاص في شمال العراق اول من أمس.

وأشار البيان إلى أن جنودا في دورية الامداد اللوجيستي رصدوا لدى مرورهم بالقرب من بلدة بلدروز، شابين وطفلا وهم يعدون حفرة لوضع متفجرات فقاموا باعتقالهم ومصادرة المتفجرات ثم نقلوا إلى قاعدة تابعة لقوات التحالف لاستجوابهم، وانه أفرج عن الطفل بينما احتجز الشابان.

كما ألقت القوات الأميركية القبض على ثمانية أفراد من بينهم أربعة يشتبه في أنهم أعضاء في خلية لصنع متفجرات بدائية الصنع خلال غارة شنتها هذه القوات في مدينة تكريت.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com