القاء القبض على 281 ارهابياً اجنبياً متورطين بجرائم قتل وتفخيخ

 

كشف ليث كبة الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء ان قوات الامن القت القبض على عدد كبير من المتورطين بجرائم قتل وذبح وتفخيخ بينهم 281 اجنبياً منهم 80 مصرياً و64 سورياً و41 سودانياً و22 سعودياً و17 اردنياً و7 ليبيين و10 فلسطينيين و7 جزائريين و6 تونسيين اضافة إلى 4 اتراك و12 ايرانياً وقطريين وبريطاني واحد.

واضاف في مؤتمر صحفي ان هناك جماعات تتخذ من الاردن وسوريا والامارات مقراً لها للتأثير على سير العملية السياسية في العراق مشيراً إلى ان العراق يسعى إلى اصدار قانون لمكافحة الارهاب في البلدان المجاورة التي يتخذ منها الارهابيون منطلقاً للتأثير على العراق وشعبه، وبخصوص ما حدث في ميناء العقبة ذكر كبة ان العراق حذر من ان نار الارهاب ستصل إلى البلدان التي تؤوي الارهابيين.

من جانب آخر اعلن كبة عن تشكيل هيئة عليا لشؤون الحج اقرها مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة وستقدم إلى الجمعية العمومية لاقرارها اضافة إلى تقديم مسودة قانون هيئة رعاية عوائل الشهداء. كما منح مجلس الوزراء اجازة مفتوحة إلى امين بغداد علاء التميمي وكلف حسين الطحان بالقيام بمهامه في الامانة.

وعن انقطاع التيار الكهربائي في بغداد قال كبة: ان خطوط نقل الطاقة الكهربائية من يبجي إلى بغداد قد اصيبت بعمل تخريبي وان 400 ميغا واط قد توقفت عن الوصول وما زالت الملاكات الهندسية تعمل ليل نهار لإصلاحها.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com