زيباري: سوريا لم تعكس مصداقية واضحة في التعاون مع العراق

 

التقى السيد هوشيار زيباري وزير الخارجية رؤساء ومديري تحرير عدد من الصحف المحلية، تحدث خلال اللقاء عن عدد من الموضوعات السياسية الراهنة وعلاقات العراق مع دول المحيط الاقليمي والمواقف المتباينة من التحولات الديمقراطية التي تشهدها الساحة العراقية. واستعرض السيد الوزير ملابسات الخلاف مع مواقف بعض دول الجوار وخاصة في مستوى تعاونها للحد من دخول الارهابيين للعراق عبر اراضيها. واشار الى بعض حكومات الجوار وللأسف الشديد لم تستوعب بعد الحالة العراقية الجديدة ومازالت تتصرف على وفق اوهام مفادها القلق من نجاح التجربة العراقية والتخوف من انعكاس هذه النجاحات على اوضاعها الداخلية.

وعتب السيد الوزير على الموقف السوري الذي لم يعكس صدقية واضحة في التعاون مع الحكومة العراقية برغم ان العراق قد عرض وثائق واثباتات تؤكد تورط بعض الاجهزة السورية في توريدها لعناصر الارهاب للعراق وتوفير الدعم المادي واللوجستي للعمليات الارهابية التي تطال ارواح الاف العراقيين الابرياء.

واكد السيد زيباري رغبة العراق على بناء علاقات تعاون وسلام مع جميع دول الجوار والدول الاخرى على ان تكون مبنية على الاحترام المتبادل وعلاقات طيبة تصب في خدمة الشعوب ومصالحها ومنفعتها المتبادلة.

واشاد بدور الاعلام العراقي الذي شهد نمواً وتطوراً واضحاً في ادائه المهني لتنمية الوعي السياسي والفهم المدرك لعملية البناء الجديد والاسس الرصينة التي تعتمدها الخارجية العراقية في تعزيز صلاتها بالعالم الخارجي بما يسهم في تثبيت الامن والاستقرار للعراق ودول المنطقة.

هذا وجرى تبادل الحديث والاراء في الموضوعات التي تهم علاقة الاعلام بالوزارة في رسم العلاقات الخارجية الناجحة للبلاد.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com