إعادة تصدير النفط في البصرة وضخ الماء في بغداد

 

 استؤنف تصدير النفط في البصرة وضخ الماء في بغداد بعد توقفهما بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مصدر في شركة نفط الجنوب ان تصدير النفط توقف ما يقرب من اثنتي عشرة ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن محطة ضخ النفط الرئيسة زبير(1) اثر عمل تخريبي.

 وكانت صادرات النفط عبر المرافىء الجنوبية للبلاد توقفت بصورة كلية امس الاول الاثنين بسبب "عمل تخريبي" ادى الى انقطاع التيار الكهربائي، حسبما افاد الناطق الرسمي باسم وزارة النفط ومصدر نفطي.

وقال سمير جاسم المكصوفي من المكتب الاعلامي للشركة لوكالة فرانس برس "عاد التيار الكهربائي الى محطة ضخ النفط الزبير-1 لتستأنف بذلك عمليات التصدير عبر الجنوب على عادتها".

واوضح ان "التيار الكهربائي عاد عند الساعة الرابعة عصرا، بعد ان نجحت فرق شركة نفط الجنوب وشركة الكهرباء الوطنية باعادة التيار الكهربائي الى محطات الضخ.

واكدت مصادر نفطية في جنوب العراق حصول انقطاع في التيار الكهربائي ما ادى الى توقف الصادرات النفطية بصورة كلية عبر مرفأي البصرة وخور العمية في اقصى جنوب العراق.

واكد الناطق الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان "عدم وصول الكهرباء الى محطة الضخ كان سببه عملا تخريبيا استهدف الخطوط الناقلة ما ادى الى توقف الصادرات اعتبارا من منتصف ليل امس الاحد".

واضاف ان "وزير النفط (ابراهيم بحر العلوم) شكل غرفة عمليات مع شركة نفط الجنوب لمتابعة الموضوع".

من ناحية اخرى تمكنت المفارز الفنية من اعادة التيار الى مشروع ماء الكرخ امس الاول بعد توقفه بسبب انقطاع الكهرباء الامر الذي ادى الى شحة في مياه الشرب في مناطق كثيرة من بغداد.

وقال مصدر في دائرة ماء بغداد ان التعاون مستمر لايصال التيار الكهربائي الى جميع محطات التصفية في بغداد لاجل معاودة الضخ بصورة مستمرة تباعا وعلل سبب انقطاع الماء الصافي في عدد من مناطق بغداد والشحة الملحوظة الى توقف الطاقة الكهربائية عن عموم مدينة بغداد لاكثر من خمس ساعات بشكل متواصل.

واشار الى ان عددا من مشاريع التصفية تعتمد على المولدات الكهربائية الخاصة وبكميات قليلة ما يحول دون وصوله الى اغلب المناطق.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com