مشروع لتطوير التعاون النفطي مع الشركات العالمية

 

رفعت وزارة النفط الى مجلس الوزراء مشروعا لتنظيم عملية الاستثمار والتعاون المشترك مع الشركات العالمية. وقال الدكتور ابراهيم بحر العلوم وزير النفط ان الوزارة اقترحت على المجلس قانونا يحث الشركات العالمية على زيادة استثماراتها في العراق في المجال النفطي مما يسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع الحيوي.

واكد وزير النفط خلال استقباله السفير البولندي في بغداد كرستوس بك والقائم باعمال السفارة الايطالية في بغداد الدكتور ستوارجي كلا على حدهة ان الصناعة النفطية في العراق ستشهد البدء بالكثير من المشاريع التي تهدف الى تطويرها وان الوزارة اعدت الكثير من الخطط في هذا المجال.

واكد السفير البولندي خلال المقابلة حرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع العراق وضرورة زيادة حجم التعاون معه وتوسيعه في مجال النفط ناقلا رغبة الشركات البولندية بالدخول في مشاريع نفطية مشتركة لاسيما في مجال تطوير حقول النفط.

وخلال استقباله للقائم باعمال السفارة الايطالية في بغداد تلقى الدكتور ابراهيم بحر العلوم تأكيدا منه على استعداد الشركات الايطالية لتجهيز الشركات النفطية العراقية بالمعدات وقطع الغيار التي يحتاجها في مجال الصناعات النفطية والمشاريع الانتاجية ذات العلاقة التي ناقش بحر العلوم معه سبل الارتقاء بها مستقبلا.


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com