مقتل 73 أمريكيا خلال شهر اب / اغسطس

 

بغداد، العراق (CNN) -- فقدت القوات الأمريكية في العراق أربعة من جنودها في هجمات شنها ارهابيون في أنحاء متفرقة من العراق خلال الأيام الثلاثة الماضية، الأمر الذي يرفع عدد القتلى من عناصرها منذ بدء الغزو الأمريكي للعراق، في مارس/آذار عام 2003، إلى 1871 قتيلاً.

فقد قتل سبعة أشخاص، بينهم  جندي تابع لفرقة مهمات التحرير ومتعاقد أمريكي، وأصيب نحو 20 شخصاً في هجوم انتحاري استهدف مركز التنسيق المشترك التابع لمحافظة ديالي الواقعة إلى الشمال من بغداد.

وأسفر الهجوم الذي وقع في مدينة بعقوبة، عن مصرع خمسة عراقيين، بينهم ضابط شرطة.

وأدى الهجوم أيضاً إلى إصابة تسعة من عناصر الفرقة الأمريكية نفسها، إضافة إلى متعاقد أمريكي وعشرة عراقيين، بينهم أربعة من رجال الشرطة.

وفي يوم الاثنين، قتل أمريكيان، أحدهما من عناصر قوة مشاة البحرية "المارينز"، وقتل خلال عمليات عسكرية قرب الفلوجة، حيث انفجرت عبوة ناسفة بالقرب منه، بينما قتل أحد عناصر فرقة المهمات في بغداد، وذلك في هجوم صاروخي شنه ارهابيون في المناطق الجنوبية للعاصمة العراقية.

ووقع الهجوم الأخير في الساعة السادسة والثلث بالتوقيت المحلي لمدينة بغداد.

أما يوم الأحد، فقد شهد مقتل عنصر آخر من المارينز، وذلك بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من بلدة الكرمة في محافظة الأنبار بغربي العراق.

وبمقتل هؤلاء الأمريكيين العسكريين، يرتفع عدد القتلى من أفراد الجيش الأمريكي خلال شهر أغسطس/آب وحده إلى 73 فرداً.

يذكر أن عدد أفراد القوات الأمريكية في العراق يبلغ نحو 138 ألف جندي أمريكي، بينهم 25 ألفا من المارينز.

وكان مسؤول رفيع في الجيش الأمريكي قد أعلن السبت أن قيادته تدرس خططا لإبقاء أعداد القوات الأمريكية الحالية في العراق- التي تتجاوز مائة ألف جندي- لأربعة أعوام إضافية.

وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس، قال قائد أركان الجيش الأمريكي الجنرال بيتر شوماكر إن الجيش يستعد لأسوأ الظروف فيما يتعلق بالعدد المطلوب من الجنود لنشرهم في العراق.

وأكد الجنرال أن العدد قد يُخفض في حال تطلّب الأمر، وذلك بواسطة إبطاء إيقاع عملية إحلال القوات أو تقصير فترة الخدمة للجنود.

وأضاف شوماكر أن القادة العسكريين الأمريكيين في العراق وغيرهم سيقررون حجم القوات المطلوبة للعراق، العام المقبل وما بعده، مؤكدا أن واجباته هي توفير جنود متدربين ومجهزين بالعتاد.

هذا وكان 700 مظلي في الكتيبة 82 المحمولة جوا في الجيش الأمريكي، بقاعدة فورت براغ بكارولينا الشمالية، قد تسلموا أوامر بالاستعداد للانتشار في العراق في غضون 30 يوما، وفق ما قاله مسؤولون عسكريين، في بداية الأسبوع.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com