المالكي ينفي إيقاف عمل هيئة الاجتثاث

 

نفى السيد جواد المالكي الناطق الرسمي باسم الهيئة الوطنية العليا لاجتثاث البعث صدور اي قرار بايقاف عمل الهيئة، موضحا ان ما صدر كان اجراء بمرور بريد الهيئة الموجه الى الوزارات عبر امانة مجلس الوزراء لتلافي آثار بعض القرارات التي صدرت بصورة غير دقيقة واثارت مشكلات في هذه الوزارة او تلك ولدى بعض اعضاء الجمعية الوطنية.

 واكد المالكي في بيان صحفي ان الهيئة تتمسك بقوة بنظامها الذي تتخذ اجراءاتها وقراراتها في ضوئه دون اي حسابات سياسية او كيدية ازاء البعث المنحل واعضائه كما انها لا تتخذ اي موقف كاجراء انتقامي على خلفية سياسية او مذهبية. واضاف ان الهيئة ترفض اجتثاث اي بعثي ما لم تكن هناك ادلة كافية على شموله باجراءات الاجتثاث مشيرا الى حصول بعض عمليات الخلل والخطأ تسببت في اصدار اوامر اجتثاث ضد افراد ثبت عدم شمولهم باحكام نظام الهيئة واجراءاتها وقد قامت الهيئة لاحقا بتصحيح ذلك، مؤكدا ادراك الهيئة لحقيقة ان من يتم اعلان اجتثاثه قد يصاب بصدمة لان المجتمع يرى ان شبهة البعث اصبحت لوثة فكرية وسياسية واخلاقية.

واختتم السيد جواد المالكي تصريحه بالتأكيد على حرص الهيئة على النجاح في مهمتها والاضطلاع بمسؤولياتها التاريخية على افضل وجه فانها تشدد بالمقابل على رفض التساهل في اصدار الاحكام على غير المشمولين بضوابط الاجتثاث لما لهذا العمل من مردودات سلبية.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com