برواري: توفير مياه الشرب يحتاج إلى خمسة مليارات دولار

 

أكدت المهندسة نسرين برواري وزيرة البلديات والأشغال العامة أن قطاع مياه الشرب يحتاج إلى خمسة مليارات دولار، بواقع مليار دولار سنوياً وعلى مدى خمس سنوات بهدف رفع نسبة انتاج الماء الحالية البالغة 67% من حاجة السكان إلى أكثر من 90% لتغطية الحاجة للماء في عام 2009 من خلال مواكبة ازدياد عدد السكان ومعالجة اندثار مشاريع المياه القديمة.

جاء ذلك خلال لقائها بمدراء مشاريع المياه في المحافظات الذي ركز على ضرورة دراسة مطالب المواطنين ومعالجتها بشكل سريع والتي تجلت في التظاهرات التي حدثت في محافظات السماوة والعمارة والناصرية والديوانية مؤخراً.

وشدّدت على أن صوت المواطن أصبح الآن أعلى الأصوات وعلينا تحمل المسؤولية في ايصال مياه الشرب له متجاوزين التركة الثقيلة من السنوات السابقة وقلة التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الحالية.

وحثت المهندسة برواري مدراء مشاريع المياه في المحافظات كافة على وجوب تقديم تقارير شهرية إلى مركز الوزارة تتضمن مراحل تقدم العمل بالمشاريع والإجراءات المتخذة لرفع التجاوزات وكميات المياه الواصلة إلى المواطن والمنتج فعلاً منها وأساليب استقطاب الموارد المالية لتمويل المشاريع والمشاكل التي تواجه عملهم الميداني ومدى التعاون مع مجالس المحافظات لغرض تنسيق العمل ووضع المعالجات السريعة.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com