الصحة تنفذ حملة واسعة لمصادرة المواد المخدرة


كشفت احصائية جديدة صادرة عن وزارة الصحة وجود اكثر من عشرة الاف حالة إدمان في العراق، في الوقت نفسه باشرت الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية بتنفيذ حملة واسعة لمصادرة الادوية المخدرة وادوية المؤثرات العقلية التي تباع بصورة غير رسمية في الصيدليات والمؤسسات الحكومية والاهلية .
واوضح مصدر مطلع في الوزارة  ان اغلب المدمنين على المخدرات يتناولون الحبوب والمواد الطبية المخدرة والنفسية فضلا عن تناولهم المواد المخدرة القادمة من دول الجوار مثل ايران وسوريا .
واكد المصدر ان العراق تحول من بلد لنقل المخدرات الى دول اخرى كدول الخليج الى بلد مدمن على المخدرات، مبينا بان عدد المدمنين في العراق وصل الى اكثر من عشرة الاف مدمن كحصيلة غير دقيقة فالعدد قد يتجاوز ذلك بضعف او ضعفين .
على صعيد متصل باشرت الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية تنفيذ حملة واسعة على المذاخر والمكاتب والصيدليات الاهلية فضلا عن جميع المؤسسات الصحية الحكومية .
وقال المفتش العام للوزارة الدكتور عادل محسن ان من اولويات الحملة هو الكشف عن اماكن بيع الادوية المخدرة وادوية المؤثرات العقلية التي تباع بصورة غير رسمية.
واوضح ان الدائرة قررت غلق الصيدلية واحالة الصيدلي الى لجنة تحقيقية في حالة تعامله مع هذه الادوية بصورة غير شرعية وبعيدا عن النظام الصيدلي .
اما بخصوص المخدرات القادمة من الخارج بين المفتش العام ان الوضع الامني وظروف البلد وعدم السيطرة على جميع المنافذ الحدودية في الوقت الحاضر ساعد على دخول هذه المواد من بعض دول الجوار، مناشدا وزارة الداخلية والجهات المعنية الاخرى على بذل قصارى جهدها لمنع دخول هذه المواد .
 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com