السيد رئيس الجمعية الوطنية يقوم بجولة خارجية

 

تشمل كل من الولايات المتحدة الامريكية والجزائر وايطاليا

 

الثلاثاء

30/8/2005

بيان صحفي رقم:61

 

 

غادر السيد رئيس الجمعية الوطنية الدكتور حاجم الحسني اليوم الثلاثاء الموافق30-8-2005 متوجها الى نيويورك على رأس وفد يمثل الجمعية الوطنية لحضور المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات في العالم. ويضم الوفد الدكتور اكرم الحكيم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية والسادة الاعضاء عبد فيصل السهلاني والقاضي وائل عبد اللطيف. وسيزورالوفد العراقي العاصمة الامريكية واشنطن للقاء عدد من المسؤولين واعضاء من مجلسي النواب والشيوخ للاطلاع عن كثب على طبيعة عمل المؤسسات الدستورية في الولايات المتحدة وشرح تطورات العملية السياسية في العراق.

وسيترأس الدكتور حاجم الحسني وفد الجمعية الوطنية للمشاركة في اعمال المؤتمر البرلماني الاقليمي حول تعزيز قدرات البرلمانيين العرب الذي سيعقد في جمهورية الجزائر الشقيقة للفترة من 20/22-9-2005. وسيضم الوفد العراقي عضوي الجمعية السيدة اسماء الموسوي والدكتور حسين محمد طه فضلا عن السيد رئيس الديوان. 

كما سيزور السيد رئيس الجمعية الوطنية ضمن جولته الخارجية الجمهورية الأيطالية اواخر شهر ايلول المقبل بناء على الدعوة الرسمية التي تلقاها من الجانب الايطالي في بداية شهر اب الحالي. وسيلتقي د. الحسني رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب للاطلاع على التجربة الدستورية الايطالية وشرح اخر التطورات السياسية في العراق.

 

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com